الجمعة , سبتمبر 20 2024

ماذا صدق من توقعات جود؟ طلاق تامر وبسمة، زلزال بتركيا،تحليق الدولار واغتيال بوتين وغيرها من التنبؤات

بعد بضعة اشهر على إطلاق خبير الطاقة والارقام والاسماء جود، مئات التوقّعات ليلة رأس السنة، وتحقّق عدداً كبير اً منها نستعرض في هذا التحقيق بعضاً منها على الشكل التالي، عنوان التوقع ويليه الحدث الذي أصاب:

*ظهور مشاكل بين تامر حسني وزوجته بسمة بوسيل الى السطح وانفصال.

-أعلن تامر حسني وبسمة بوسيل انفصالهما على السوشيل ميديا، وكتبت بسمة:” وجعلنا بينكم مودة ورحمة، ده كلام ربنا بالزواج والطلاق، لقد تم الطلاق بيني وبين تامر وسيظل بيننا كل هدؤ واحترام وربنا يكتبلي ويكتبله كل خير،آمين يارب”.

*رسالة غير خطية الى قصر الكرملين.

-أعلنت الرئاسة الروسية أن اوكرانيا محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر هجوم بطائرات مُسيرة على الكرملين، وقال الكرملين ان هذا التصرف عملاً ارهابياً مُخططاً له، ومحاولة لأغتيال الرئيس الروسي.. يُذكر ان هذه المرة الاولى في التاريخ الذي يتعرض الكرملين لهجوم ولم يُصب بوتين بأذى.

*العلاقات الديبلوماسية السعودية الايرانية الى انفراد كبير واتفاق تبادل العلاقات الديبلوماسية.

-وقع وزيرا الخارجية السعودية فيصل بن فرحان والايراني حسين الامير عبد اللهيان على بيان مشترك خلال لقائهما في العاصمة الصينية بكين، وتضمن الاتفاق على اعادة فتح بعثاتهما الديبلوماسية، واعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان بأنه في ضؤ ما تضمنه بيان الثلاثي المشترك بين ايران والسعودية والصين، على استئناف العلاقة الديبلوماسية بين المملكة وطهران، واكد الجانبان خلال المباحثات على متابعة تنفيذ الاتفاق لكي يعم الاستقرار والازدهار والامن في المنطقة.

*تقريب المسافات وفتح قنوات تواصل بين السعودية وسوريا.

-وصل وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان العاصمة السورية دمشق في زيارة هي الاولى من نوعها منذ 12 سنة، والتقى الرئيس السوري بشار الاسد، وتأتي هذه الزيارة بعد خمسة ايام لزيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الى جدة السعودية، وجرى خلال زيارة المقداد الى جدة، الاتفاق على اعادة العلاقات الديبلوماسية وفتح السفارات واستئناف الرحلات الجوية.

*انفراج وتطبيع علاقات بين تركيا ومصر.

-اتفقت مصر وتركيا على فتح صفحة جديدة على العلاقات الثنائية في خطوة تأتي بعد عشر سنوات من القطيعة والعداء، وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو مع نظيره المصري في مؤتمر صحفي ان البلدين بحاجة الى تطوير العلاقات الثنائية وفتح صفحة جديدة واعادة العلاقات الديبلوماسية.

*اضواء واصداء حول اسم سمو الامير محمد بن عبد الرحمن في مصر.

-أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني امراً اميرياً، بتعيين الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيساً للوزراء مع احتفاظه بالحقيبة الخارجية وذلك خلفاً للشيخ خليفة بن عبد العزيز آل ثاني الذي تقدم بأستقالته.

*زلزال في مجلس الامة الكويتي.

-اعلن ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الاحمد الصباحي في كلمة بثت عبر تلفزيون الكويت الرسمي:” احكاماً للدستور ونزولاً واحتراماً لارادة الشعب فقد قررنا بحل مجلس الامة والدعوة لانتخابات عامة في الاشهر المقبلة”.

*تعلن السعودية بشكل مفاجىء رفض العمليات العسكرية في اليمن.

-وصل الى العاصمة اليمنية صنعاء والتي يُسيطر عليها الحوثيون مفاوضون من سلطنة عمان، وآخرون من المملكة العربية السعودية، وذلك للتفاوض مع المسؤولين من جماعة انصار الله الحوثي للوصول الى اتفاق شامل يؤدي الى وقف اطلاق النار بشكل دائم ودفع رواتب للموظفين وانهاء تدخل الرياض عسكرياً في الحرب المستمرة منذ سنوات.

*الدولار يُحلق الى رقم قياسي.

-لا يزال الدولار السوق السوداء يُحطم الارقام القياسية وقد وصل الى عتبة 140 الف ليرة لبنانية.

*زلزال في تركيا يحصد عدة مدن والكثير من الضحايا.

-أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ارتفاع حصيلة قتلى الزلزالين اللذين ضربا عدة مدن تركية في فبراير/ شباط الماضي الى اكثر من 48448 شخصاً من بينهم 6650 اجنبياً.

*احذروا غضب الطبيعة واحتاطوا في سوريا.

-أصدر المركز الوطني للزلازل في سوريا احصاء مفصلاً لعدد من الهزات الارتدادية التي ضربت البلاد منذ وقوع الزلزال الكبير وبلغ مجموعها ما يزيد على 4500 هزة، وحدث هذا في اعقاب الزلزال الذي ضرب سوريا وخلف أكثر من 8 آلاف من الضحايا.

*هزة ارضية في لبنان تثير الخوف.

-شعر سكان لبنان مساء الاثنين بهزة أرضية قوية وهرع معظم السكان الى الشوارع، خوفاً من انهيار المباني، وفي العاصمة بيروت خرج عدداً كبيراً من السكان بسياراتهم الى محيط حرش بيروت وساحة الشهداء بعد شعورهم بالهزة التي اثارت فيهم الخوف والهلع وفق الوكالة  الوطنية للأعلام.

*المسجد الاقصى يكون محور الاهتمام.

-نددت عدة دول عربية وتركية وايرانية اعمال العنف واقتحام قوات كبيرة من الاحتلال الاسرائيلي المسجد الاقصى واعتقال ما بين 400 و500 شخص كانوا معتكفين داخل المسجد، فيما اسفر الاقتحام عن اصابة اكثر من 200 مُصلي، بدورها ادانت مشيخة الازهر هذا الاقتحام وقالت انه في اعقاب ما حصل يؤدي الى ما لا تحمد عقباه على صعيد المسلمين في العالم، واعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية عن اطلاق صواريخ على المستوطنات الاسرائيلية رداً على هذا الاقتحام.

*فتح قنوات الاتصال بين البحرين وايران واحياء العلاقات الديبلوماسية.

-اكد وزير الخارجية الايراني حسين الامير عبد اللهيان ان العمل جار لاعادة العلاقات مع البحرين كاشفاً عن وساطة يقوم بها سلطان عمان هيثم بن طارق، واضاف عبد اللهيان ان العمل من اجل اتفاق أولي بأعادة العلاقات الديبلوماسية مع البحرين وفق مبادرة اطلقها سلطان عمان.

* غضب جامح يجتاح الشارع الفرنسي ضد سياسات ماكرون الاقتصادية.

– شارك مئات الآلآف في مظاهرات حاشدة في اليوم العاشر من الاحتجاج على قانون التعاقد الجديد، وتخللت المظاهرات صدامات بمدن عدة، في حين نشرت قوات الامن حشود غير مسبوقة من قوات الامن وقالت النقابات الفرنسية ان عدد المتظاهرين في عموم مدن فرنسا يعود بنحو مليونين واعتقلت الشرطة الفرنسية المئات.

 

*انصار تيار المستقبل في الشارع لتأييد الشيخ سعد الحريري.

-آثر الشيخ سعد الحريري ذكرى الـ 18 ستة لاغتيال والده بصمت رافضاً مخاطبة آلآف المناصرين اللذين لاقوه الى الضريح بأية كلمة، وشق طريقه بين الألوف الذين احتشدوا لتحيته للوصول الى ضريح والده ورفاقه لقراءة الفاتحة على ارواحهم وسط هتافات مؤيدة لهم.

*كرة القدم السعودية الى العالمية.

-حقق نادي الهلال السعودي انجازاً تاريخياً غير مسبوق بالوصول الى نهائي كأس العالم للاندية للمرة الاولى في تاريخه، واصبح اول نادي سعودي وعربي يصل الى نهائي كأس العالم للاندية.

*غليان شعبي في الشارع الاسرائيلي ضد حكومة نتنياهو.

-منذ بداية العام تخرج مظاهرات اسبوعية احتجاجاً على خطط اصلاحية وضعتها حكومة نتنياهو، وبمرور الوقت اتسع نطاق المظاهرات وخرج مئات الالاف من المتظاهرين الى شوارع العاصمة تل ابيب وغيرها من المدن في انحاء البلاد وينادي المتظاهرون بألغاء الاصلاحات المتعلقة بالنظام القضائي وبأستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

*استثمارات قطرية في لبنان واستثمار قطري للغاز بلبنان.

-اجتمع سعد بن شريده الكعبي وزير الطاقة لشؤون الطاقة القطري والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة مع وزير الطاقة والمياة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية وليد فياض ووقع على اتفاقية تستحوذ خلالها قطر للطاقة على حقوق استكشاف بنسبة 30 بالمئة بالمنطقتين البحريتين 4 و9 قبالة السواحل اللبنانية.

*افلاس مصارف وبنوك وهبوط حاد في الاسهم.

-قال الرئيس الاميركي جو بايدن ان الازمة المصرفية التي واجهتها بلاده لم تنته بعد، مع استمرار مخاوف المستثمرين والمودعين على حد سواء، وذكر بايدن في مؤتمر صحفي بواشنطن ان مختلف ادارات ذات صلة تقوم بعملها اللازم، لانهاء الازمة التي خلفت انهيار ثلاثة من اكبر المصارف في الولايات المتحدة الاميركية حتى الان.

شاهد أيضاً

ابو جبل

أبو جبل واثق من قدرة المنتخب على تحقيق الفوز

كتبت /مروة حسن أكد محمد أبو جبل، حارس مرمى المنتخب المصري، أن مباراتي الفريق المقبلتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *