الجمعة , سبتمبر 20 2024

الاعلامية منى العلي:” رياض شرارة لن يتكرر وجورج قرداحي صاحب هيبة والتمثيل لا يجذبني الا اذا…..؟”

حوار/ ابتسام غنيم

منى العلي شخصية تلقائية وناعمة ومثقفة، هادئة ومتفانية بعملها، وتتمتع بصراحة متناهية كما ان الاضواء البراقة لا تستهويها، ولا تسمح لنفسها ان تخوض اي تجربة ما لم تكن على المام كلي بها.. معها كانت هذه الدردشة.

 

*حدثينا عن طفولتك؟

-كنت طفلة هادئة وخجولة وحساسة، حتى عندما اصبحت بعمر المراهقة لم يكن المكياج يستهويني، واتذكر اني لم أضع المكياج الا بعد تخرجي من الجامعة..

*كنت تقلدين المذيعات؟

-(تضحك وتقول) بالظبط، كنت أحمل الفرشاة وأقف امام المرآة واطرح الاسئلة، كما كنت احفظ الاغنيات وأعيد تسجيلها عبر الشريط الكاسيت، مثل اغاني وليد توفيق وراغب علامة، وكنت اعشق اغنية” قال جاني بعد يومين” لسميرة سعيد، واغنية ” مهما يحاولو يطفوا الشمش” لميادة الحناوي، لكن ومع ذلك لم أكن أفكر أن أغني،يعني لم أستكشف ما كنت أريده وأن كنت أميل الى الاذاعة أكثر..(تضحك وتثول) عندما بدأت بعملي بالاعلام تذكرت عندما كنت أضطلع على الارشيفات كل الاغنيات التي كنت اغنيها، والنجوم الذين أتابعهم.

 

*ومع ذلك ركزت على الاخبار وليس على البرامج الفنية؟

-بداية برامج اطفال، وبرامج لبث الاغاني، لكن لم أركز على الاخبار الا بعدما طورت نفسي وخضعت لدورات عند الاستاذ جهاد الاطرش والاستاذ سمير شمص، انا بطبعي لا أخوض أي شيء ما لم أكن مُلمة بتفاصيله كي لا أتعرض للانتقاد، علماً اني مع الانتقادات البناءة وليس الجارحة.

*لكن تعرضت للمحاربة؟

-كثيراً، لكن لم أستسلم واستمريت وتحديت نفسي والآخر كي أبقى..(وتتابع) اريد ان اقول شيئاً ان القيمين والاساتذة الكبار هم من احتضنوني وشجعوني، والحرب كانت من بعض الموظفين.

 

*تختارين الصعب دوماً؟

-لاني احب التحدي، وكل نجاح احرزه يزيدني أصراراً على الاستمرارية.

*من كان يُلفتك من المذبعات؟

-دوللي غانم، ليليان اندراوس، ورياض شرارة لن يتكرر، كان اعلامياً ومثقفاً وقريباً من القلب لما يتمتع به من خفة دم، واليوم لا يوجد مثل رياض شرارة على الاطلاق هو موسوعة قيمة..(وتضيف) ايضاً جورج قرداحي يلفتني واحبه لانه يملك هيبة وكريزما وثقافة عالية..(وتتابع) وبالمناسبة كل من الاستاذين رياض شرارة وجورج قرداحي كانا في برامج الاخبار ثم انتقلا الى برامج منوعة ونحجا نجاحاً كبيراً.

*لو طلبت منك فكرة برنامج فني؟

-اقدم فكرة مهضومة، استكشف من خلالها شخصيته ووجهه الآخر، واجعله يخوض مسابقات متنوعة ويغني وويقول لي المقالب التي تعرض لها.. يعني أقدم برنامجاً مهضوماً بعيداً عن الجدية تماماً، وبالتالي عن النزاعات والصراعات وافشاء الاسرار.

 

*منى العلي أقرب الى والدك أم والدتك؟

-الى الماما، والدي كان شخصية لها هيبتها بالبيت بقدر ما نحبه الا اننا كنا على حذر بالتعامل معه، لان الغلط مرفوض عنده تماماً ولو كانت من دون قصد، بينما الماما هي صديقتنا  وكانت ولا زالت ومخزن اسرارنا اطال الله بعمرها.

*لماذا لا تتجهين للتمثيل؟

-الفكرة غير واردة علماً اني احترم تجارب المذيعات اللواتي مثلن، لكني شخصياً ما لم أكن دارسة لفن التمثيل لا أخوض التجربة..(تصمت قليلاً وتقول) قد أطل بعمللكن بشخصيتي الحقيقية اي المذيعة منى العلي، هكذا اشعر اني صادقة وتلقائية اكثر.

الاعلاميتان منى العلي وابتسام غنيم

*زوجك يغار؟

-فراس أجمل شيء منحه لي رب العالمين، تزوجنا عن حب، يشجعني ويدعمني، وانا احبه كثيراً وكلانا نثق ببعضنا جداً ولا مجال للغيرة التي بالغالب تقتل الحب، وصدقيني استقراري ووجود فراس بحياتي كونه يمنحني الامان هو احد اسرار نجاحي بعملي، وبالمناسبة بيننا قواسماً مشتركة كثيراً ومنها حب القطط، حيث نُربي ثلاث قطط هم ” سمسم” و”شقور”، وبيكسي”.

شاهد أيضاً

الاعلامية شانتال سرور:” لا استرخص بنفسي، وتهمني العبرة والخلاصة بالحوار،واعيش التحديات على كافة المستويات”

حوار/ ابتسام غنيم هي من الشخصيات الغنية التي تكتشف فيها الجديد كلّ مرّة تقابلها. سيّدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *