الأحد , سبتمبر 8 2024

اسرار في حياة هياتم.. تزوير وسجن وخناقة مع ماجدة الخطيب ورفضت الزواج من احد رجال مبارك

اليوم يصادف ذكرى وفاة الراقصة والفنانة هياتم التي رحلت في مثل هذا اليوم من عام 2018 بعد معاناة طويلة مع سرطان القولون،هياتم من مواليد الإسكندرية عام 1949، واسمها الحقيقي سهير محمد حسن، وكانت بدايتها الفنية من خلال الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية، وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة، للعمل في كازينوهات شارع الهرم، وكانت انطلاقتها في عالم التمثيل في منتصف فترة السبعينيات.

في لقاء مع الفنانة اسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة”، أوضحت هياتم أنها بدأت حياتها الفنية كممثلة في مسرحية “شهرزاد” بإخراج حسين جمعة. لكن الجمهور عرفها كراقصة، حيث كان أول حفل راقص لها مع عبد الحليم حافظ في حفل الربيع.. وفي السبعينات دخلت هياتم مجال التمثيل وشاركت في أول فيلم سينمائي لها “ثم تشرق الشمس” عام 1971. بعد ذلك، قررت ترك الرقص والتفرغ للتمثيل، وشاركت في أكثر من 35 فيلمًا وعدد من المسلسلات التلفزيونية..وكانت فتاة أحلام جيل كامل في الثمانينيات، لتخصصها في أدوار ​الإغراء​.

تحكي الفنانة هياتم، في أحد لقاءاتها التلفزيونية أن والدتها لها فضل كبير عليها في كل شيء جيد في حياتها، فتوجيهاتها كانت صائبة نظرا لثقافتها العالية وذكائها، مضيفة أن والدتها كانت معها في كل مكان، وكانت تدعمها في كل أعمالها، لكنها قالت لها: «لا لا لا أنا مش هينفعني كده..إنتي لازم تتجوزي»، مشيرة إلى أنها تزوجت من أجل أن ترضي والدتها، التي كانت تخشى عليها من كلام الناس بسبب الأدوار المٹيرة التي كانت تقوم بها.

أوضحت هياتم أنها تلقت عرضًا من أحد رجال نظام مبارك من أجل إقامة علاقة معه والزواج بها، ولكنها رفضت لأنها سيدة حرة تفعل ما تريد، وقالت: “رفضت عادي هو مش ربنا يعني”..وتطرقت هياتم للحديث عن عروض الزواج التي تلقتها من أثرياء عرب، مشيرة إلى أنها كانت تفاجئ بوفود من بعض السفارات في منزلها، يعرضون عليها الزواج من شخصيات الهامة، كما أن أحد الحكام العرب عرض عليها الزواج وحاول إهداءها قصرًا في سويسرا، ولكنها رفضت لأنه اشترط عليها اعتزال العمل الفني.كما تحدثت هياتم عن مشهد مثير قدمته مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، في فيلم “عفوا أيها القانون”، وروت أنه خلال هذا المشهد كان زوجها يرافقها أثناء التصوير، وعندما حان وقت تصوير المشهد، أخبرت هياتم زوجها أنها تريد بعض الأغراض من المنزل، واستغلت رحيله لتصوير المشهد المثير.وأشارت إلى أن زوجها كان ذكيًا، وسألها حينما عادت عن سبب تخلصها منه، فأخبرته أنه كان هناك مشهدا مثيرا بينها وبين البطل، لذلك راعت شعوره وطلبت منه أن يغادر، وأكدت أن زوجها لم يتحدث معها حينما شاهد الفيلم..

مع محمود عبد العزيز في ” عفوا ايها القانون” (المشهد الذي تحدثت عنه)

مشاكل مع ماجدة الخطيب

في 25 من شهر سبتمبر/ ايلول عام 1997 اعتدت الفنانة هياتم بالضرب على الفنانة ماجدة الخطيب في مسرحية “يا انا .. يا انت”، وتناولت تفاصيل تلك الواقعة الصحف المصرية والعربية، فقد تعرضت الخطيب على إثرها لكدمات في الوجه، وحكمت المحكمة على كليهما بالحبس ولكن لم يجد حل سوى التصالح.

تزوير وسجن

تلاحقت الشائعات عليها كل فترة وكان من أغرب الشائعات التي قيلت عنها عام 2005، هو القبض عليها مرتدية نقاب ومختفية في إحدى الشقق لتنفيذ حكم صادر ضدها بالحبس بسبب تزوير في أوراق رسمية، وقضت هياتم بضعة أسابيع في السجن، حتى ألغت محكمة جنح مستأنف الدقي الحكم بحبس الفنانة والاكتفاء بتغريمها 500 جنيه، ووقتها رفضت هياتم التعليق على الأمر.

المرض والوفاة

أصيبت هياتم في أواخر أيامها بسرطان القولون مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل كبير. توفيت في ظهر يوم الجمعة 27 يوليو 2018، وأوصت بعدم إقامة عزاء لها.

شاهد أيضاً

أسرار ” عائلة الحاج متولي”..سوزان مبارك طالبت بمنع عرضه ومبارك تدخل وماذا عن الجزء الثاني؟

متابعة/ حسانة سليم هو واحد من أشهر مسلسلات الألفية إن لم يكن أشهرها، هو مسلسل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *