الجمعة , سبتمبر 20 2024

رسم الضحكة على وجوه أجيال كثيرة.. عبدلله حمصي “أسعد ” في ذمة الله

كتبت/ ابتسام غنيم

هذه المرة للأسف كانت الشائعة حقيقة، وغيب الموت من رسم الضحكة على وجه اجيال واجيال.. عبدلله حمصي الشهير بأسعد رحل عن عالمنا منذ قليل، وعندما وصل الخبر الى مسامع مخرج elmaw2a3.ne الزميل حسن الخواجه الذي تربطه صلة صداقة قوية بجاره واستاذ الفنان الكبير، اتصل على الفور بنجله رشيد الذي رد عليه باكياً:” الخبر مش اشاعة اسعد راح يا حسن”..على مدى اجيال قدم اسعد ارقى واجمل الاعمال فمن منا لا يتذكر اسعد احد اعمدة فرقة” ابو سليم الطبل”، ودويك الشهير بجملة” صبحك بونجورنا ستنا بيروت”، اسعد الشخصية الطرابلسية المحببة إلى قلوب المشاهدين من خلال أعمال راسخة في الوجدان اللبناني مثل ” بنت الحارس، الليل الأخير، عودة البطل,بونجور بيروت، مزرعة الفرح، مالح يا بحر،، انسى همومك، الليل الاخير، سفربرلك، غيتار الحب، ايام اللولو، سيارة الجمعية، الزمن دولاب، الدنيا مسرح، دويك،  المرمورة، لمن يغني الحب، صح النوم، حبي الذي لا يموت” وغيرها..

الفنان القدير عبدلله حمصي “اسعد” مع المخرج حسن الخواجه

 

«أبو رشيد» فنان الشعب  الذي افنى عمره بالفن بكل صدق وطيبة، كان يعي تماماً ان الفن لأمثاله لا يجني ثروة بل تاريخاً واصاله وابدعاً وقيمة فنية ترسخ بالوجدان وسمعة طيبة تدوم على مر الزمن..

الجوائز في ركن منزل أسعد او عبدلله حمصي

وكان زميلنا المخرج حسن الخواجة دائم التواصل معه والاطمئنان عليه، وتسجيل الحوارات الصحفية الحصرية معه خصوصاً في الازمة الاخيرة التي مررنا ولا نزال بها والتي لم تسمح لأسعد ولا لغيره من كبارنا أن يجمعوا أموالا” .. رحم الله عبدلله حمصي الشهير بأسعد الذي طالما اسعدنا، واسكنه الله فسيح جناته والفردوس الاعلى وخالص التعازي لاسرته ومحبيه.

شاهد أيضاً

جمانة شرف الدين تقتحم القاهرة بنجاح مذهل وتستعد لقفزة فنية غير مسبوقة

كتبت/ مروة حسن وصلت النجمة اللبنانية جمانة شرف الدين إلى القاهرة، لتبدأ مرحلة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *