الجمعة , سبتمبر 20 2024

في” صبحية عالحرية” ..” سعاد بالها طويل” تبتكر وتبدع بالقصات والالوان وتستوعب الاذواق والحالات النفسية

سعاد منتش من جنوب لبنان تحديداً من بلدة كفرصير هذة البلدة التي تجمع المثقفين الشعراء الإعلاميين وأصحاب المهن الحرة تحب عملها وما زالت تمارسه بكل شغف وتطور من ٢٠ سنة.. وكان ان حلت اليوم ضيفة مع الاعلامية امال فقيه ببرنامج” صبحية عالحرية” عبر اثير ” صوت الحرية” وتحدثت الضيفة عن اختصاصها بتزيين الشعر والاهتمام بالبشرة وقالت انها تعشق مهنتها منذ الصغر ومرة لم تمل من العمل بها طيلة 20 سنة مضت، خصوصاً انها كل يوم تبتكر وتبتدع قصات والوان وموديلات للشعر تضفي على المرأة جمالاً ورونقاً، وانها دائمة التطور والتطلع الى كل ما هو جديد.. وعن تساقط الشعر اشارت الى ان سيدات كثر يعانين من هذا الامر وانها تطلب من زبوناتها ان يخضعن لتحاليل للدم والحديد فيما لو كن يعانين من نقص بهما، كما ان النفسية تلعب دوراً مهماً يؤثر على الشعر، واضافت من انها تنصح كل السيدات باستعمال زيت الثوم وزيت اكليل الجبل، مؤكدة انها من تقوم بالخلطة في منزلها ويتم استخدامه مابين 3 اشهر الى سنة اشهر والنتيجة دائماً تكون فعالة.. واكدت انه من الضروري قص اطرافه كل شهر، وعن الالوان الثابتة قالت  ان الاسود والاشقر حاضران في واجهة الموضة، وهذا العام اللون النحاسي مطلوباً، والبني مشتقاته واللولايت..

ونصحت بالبلازما والميزوثيرابي لتغذية الشعر وقالت انهما طرقتان غنيتان بالصفائح الدموية وتستخدمان لعلاج تساقط الشعر. كما تعالج تساقط الشعر من خلال تعزيز الحفاظ عليه وإعادة نموه.، وقالت ان كثرة الاستحمام تؤذي الشعر ويؤدي إلى جفاف، وتقصف، وتكسر،وان إفراز الزيوت مهمة لترطيب فروة الرأس والشعر، كما ان السيشوار اليومي يؤذي الشعر، واشارت الى ضرورة استخدام البلسم المناسب لفروة الشعر..واشارت سعاد الى ان علاقتها بالزبونات جميلة جداً، وكثيراً ما يخرجن من صالونها ونفسيتهن مرتاحة للغاية لانها تتفهم مزاجهن وتستوعب اذواقهن وحالتهن النفسية..

وعلقت من ان لقبها ” سعاد بالها طويل” لانها تعتبر نفسها مرآة لكل زبونة تقصدها بحثاً عن الجمال والرقي والبساطة والراحة النفسية على السواء، لان الشعر هو من اهم عوامل التأثير على النفسية، كما انها مع مقولة ” الزبونة دائماً على حق”.. واشارت ان اية زبونه تقصدها وتكون نفسيتها سيئة بسبب مشكلة ما لا توافقها الرأي في تغيير لون شعرها، لان قرارها يكون نتاج الحالة السيئة التي تشعر بها، لذا تعمد الى مسايرتها والاكتفاء بقص بعض اطرافه وتغيير التسريحة.. حلقة مميزة تتعلق بالجمال واهمية الاهتمام بالشكل الخارجي لا سيما الشعر الذي هو تاج المرأة، والملفت ان الاعلامية امال فقيه القت الضؤ على اهمية العلاقة بين الكوافيرة المحترفة والزبونة التي يهمها ان تحسن من شكلها وتجدد احساسها بالانتعاش والنشاط.

شاهد أيضاً

ابو جبل

أبو جبل واثق من قدرة المنتخب على تحقيق الفوز

كتبت /مروة حسن أكد محمد أبو جبل، حارس مرمى المنتخب المصري، أن مباراتي الفريق المقبلتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *