الجمعة , سبتمبر 20 2024

جويس نصرلله:” عيني على ميريل ستريب وضد التجميل واين ملكات الجمال من العمل المسرحي؟”

حوار/ ايناس الشامي

حقّقت أصداء جيدة من خلال دور سوزي الذي قدمته أخيراً في مسلسل “ستيليتو”…لا تتنازل عن أحلامها ولا تستسلم أبداً،هي أم لصبيتين جميلتين،شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية، وستشارك في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال “للموت ٣” و “وأخيراً” و “تغيير جو” و “النار بالنار” كما وشاركت في الفيلم السينمائي “أرزة” والذي سيعرض قريباً..إنها الممثلة اللبنانية جويس نصرالله حيث كان معها هذا اللقاء..
* الممثلة اللبنانية جويس نصرالله..عرفي الجمهور عنك..
-بداية أنا أم لفتاتين..أحب التمثيل منذ الصغر إنما لم تسنح لي الفرصة أن أدخل هذا العالم، وبعدها انشغلت في تربية أطفالي إلى أن قررت منذ أربع سنوات أن أدرس التمثيل وادخله من بابه الواسع وحققت حلمي وبالفعل حتى الآن جميع أدواري قوية وجميلة، لذلك أنا لا أستسلم أبدا ولا أتنازل عن أحلامي..
* من هي الشخصية التي تحبين تجسيد قصة حياتها؟
-أحبّ الممثلة (ميريل ستريب Meryl Streep) لأنها طبيعية جداً وقدمت فنّ جميل جداً ، فهي لم تكن صغيرة عند تأدية العمل الموسيقي mama Mia الذي حصل على نجاح كبير.. لذلك أحب أن أجسّد قصة حياتها لأنني أحب كل شخص أن يبقى على طبيعته وبعيد عن عمليات التجميل والفيلر..
*كيف هي علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
-السوشيال ميديا هي سيف ذو حدّين،بالنسبة لي أتعلم منها الكثير مثلاً أتصفح مواقع تعنى بالطبخ ومواقع أخرى عن الموضة والأزياء وكل ما يفيدني وأحبه..وأتواصل أيضاً مع جميع متابعيني وأرد على رسائلهم وهذا ما جعل لي عائلة كبيرة على السوشيل ميديا، كما و لديّ فقرة صباحية يومية بعنوان “صباحو، كيفنا اليوم؟” تعنى بمواضيع حياتية يومية أتشاركها مع المتابعين، وفي الآونة الأخيرة ركزت كثيرا على موضوع “التنمر” فهو موضوع مهم وحساس جدا حيث أن هناك البعض يحبون ان يجرّحوا بالآخرين وكأنهم على السوشيل ميديا لديهم الحق بإهانة وإذلال الآخر وهذا ما يؤثر نفسياً على المتنمرين..
* هل الخلافات بين الممثلين على من هو النجم الأول تُضرّ بالدراما اللبنانية؟
-النجم الأول هو من يحبه الناس كثيراً ومن يتقبل محبة الناس التي تترجم له في الشارع أم في المقاهي حيث يطلبون منه أخذ صورة مثلا لذلك عليه أن يكون متواضعاً،فالتواضع هي من تخلق النجومية، فالذي يضر بالدراما اللبنانية حسب رأيي هو التكبر والنميمة والكلام في الخلف..
*هل تحبّذين أن يوقّع الممثل عقد احتكار مع شركة إنتاج واحدة؟
-بعض الممثلين يوقّعون عقد عمل مع شركة إنتاج واحدة كنوع من الاطمئنان أنهم سيحصلون على أدوار دائمة في الأعمال المنتجة من هذه الشركة، إنما أحيانا في الوقت عينه تأتي فرصة ثانية لأدوار من شركات إنتاج أخرى ولكن لا يستطيعون قبولها، هنا نستطيع القول إنه حظ…أما بالنسبة لي أنا أعمل مع جميع شركات الإنتاج ولا يوجد قرار بالتوقيع مع شركة إنتاج واحدة حتى الآن..
* ما رأيك بالجدل المُثار حول الدراما المشتركة لناحية أن البطل سوري والبطلة لبنانية؟
-بشكل عام إعتاد المشاهد على الأعمال المشتركة، ودخلت هذه النوعية من الأعمال لكل بيت عربي وهذا إن دلّ على شيء فيدلّ عن محبة الناس و تقبّلهم لها، وعن تجربة شخصية وبعد عرض مسلسل ستيليتو الذي شاركتُ فيه وهو من الأعمال المشتركة، لاقى هذا العمل نسبة مشاهدة عالية وأصبح لدينا متابعين من جميع الدول العربية..ولا ننكر أننا في لبنان لدينا نسبة ممثلين شباب مهمين ويبرعون في أعمالهم..
* ما رأيك بأن ملكات الجمال ومن يملكن خلفية جمالية تُسند إليهن أدوار البطولة، أما من يتمتعن بأداء تمثيلي جيد فيتمّ اختيارهنّ للأدوار الثانوية؟
هناك بعض الملكات يستحقن بأن يتواجدن على الشاشة،إنما ليس بالضرورة الدائمة أن ينسب لكل منهن دور تمثيلي،ولكن أنوه أننا لم نرى أبدا ملكة جمال تلعب دور في مسرحية ما، فالمسرح يكشف قدرة التمثيل، وهو المكان للممثلين المحترفين والمخضرمين..
* ما جديد جويس من أعمال؟
=من بعد نجاح مسلسل ستيليتو حيث لعبت فيه دور “سوزي”، صوّرت فيلم بعنوان “أرزة” وإنشاالله سيعرض قريباً في صالات السينما، و أيضاً سأشارك في مسلسل “للموت ٣” ومسلسل “وأخيراً” سيعرضان طيلة شهر رمضان المبارك،بالإضافة لمسلسل “تغيير جو” و “النار بالنار”..
* كلمة أخيرة؟
-شكرا لكِ على هذه المقابلة الجميلة….أوجه رسالة لجميع الناس أن يؤمنوا بأحلامهم وأن الغد دائماً هو الأحلى والأجمل ولا ييأسوا خاصة في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها في لبنان.. وأقول للأشخاص المتواجدين على السوشيل ميديا لا تتنمروا على الآخرين فهناك كلمات تجرح وتؤذي وتترك أثر دائم لدى الكثير من الناس.

شاهد أيضاً

جمانة شرف الدين تقتحم القاهرة بنجاح مذهل وتستعد لقفزة فنية غير مسبوقة

كتبت/ مروة حسن وصلت النجمة اللبنانية جمانة شرف الدين إلى القاهرة، لتبدأ مرحلة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *