الجمعة , سبتمبر 20 2024

رحيل المخرج اللبناني تيسير عبود.. قرر تقديم حياة رشدي اباظة وكيف قتلته امه!!

توفى المخرج اللبناني الكبير تيسير عبود، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ79 عامًا، باعتباره من مواليد 10 أكتوبر عام 1944، ونعته الفنانة نبيلة عبيد، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، ووصفته بأنه كان فنانًا وصديقًا وعشرة لسنوات عمرها.. ، وكتبت:” تيسير عبود خسارة كبيرة للأسرة الفنية في مصر وسوريا والعالم العربي، البقاء لله خالص العزاء لنا ولأسرته وإنا لله وإنا إليه راجعون»..

المخرج تيسير عبود والنجم تامر هجرس والاعلامية ابتسام غنيم في كواليس مسلسل” بفعل فاعل”

ومن أبرز أعمال المخرج تيسير عبود في السينما «أيام العمر معدودة، ليالي لن تعود، شاطئ العنف، اللصوص، أبو البنات، انحراف، وداعًا يا ولدي، أنا وابني والآخرون، من بلا خطيئة، جنون المراهقات، سأعود بلا دموع ».. ومن أعماله الدرامية «الساقية تدور، الضابط والمجرم، قلبي ليس في جيبي، دمي ودموعي وابتسامتي، الوهم، كلمات، الوشاح الأبيض، نساء في الغربة، دموع في نهر الحب، حبيب الروح»، وأخر أعماله مسلسل «بفعل فاعل» عام 2012..

المخرج تيسير عبود والنجمة تيسير فهمي والاعلامية ابتسام غنيم في كواليس مسلسل” بفعل فاعل”
المخرج تيسير عبود والنجمة تيسير فهمي في مسلسل ” بفعل فاعل”

تيسير عبود وهو لبناني الاصل وبدأ العمل السينمائي عام 1966 وهو ما زال طالبا كمساعد مخرج مع اليوناني كونستانتين كوستانوف، والمخرج المصري سيد طنطاوي حتى عام 1968.. وقدم تيسير عبود العشرات من الأعمال الدرامية منها «حبيب الروح» لسهير رمزي الي اعاده من خلاله الى الشاشة لتمثل وهي بالحجاب، و«عيون ورماد» لخالد الصاوي وأيمن زيدان وداليا مصطفى، و«ورد وشوك» لصابرين وروجينا، و«بفعل فاعل» لتيسير فهمي وياسر جلال، و«رحيل مع الشمس» لسماح أنور وريهام عبد الغفور وداليا مصطفى، و«دموع فى نهر الحب» من بطولة وفاء عامر وخالد زكي، و«بنات في الثلاثين» من بطولة محمود قابيل وتوفيق عبد الحميد وإيمان سركسيان..

تيسير عبود ورشدي اباظة

والمعروف ان صداقة كبيرة جمعت الدونجوان رشدي اباظة بالمخرج تيسير عبود، وفي احد تصريحات الاخير للاعلامية ابتسام غنيم التي اجرت معه اكثر من حوار في مصر قال لها ان “رودي” اي رشدي،كان  صديقه الصدوق وتعاونا بفيلم ” سأعود بلا دموع”، واشار المخرج القدير من ان ” رودي” كما كان يناديه كان يحب المطربة الشحرورة صباح حتى بعدما طلقها، وعندما اصيب بالسرطان عمدت والدته لاخباره بالامر مما جعله يكتئب ويرفض متابعة العلاج، واكد المخرج الكبير أن رشدي مات من صدمة الخبر وان والدته هي السبب بأستعجال وفاته، واشار الى انه يحضر لحياة رشدي اباظة بمسلسل تحت عنوان” الدونجوان” الذي يعتبره من اكرم واوفى النجوم قاطبة.. الا ان القدر لم يمهل المخرج اللبناني لتحقيق حلمه ورحل عن عالمنا تاركاً خلفه رصيداً فنياً كبيراًخالص التعازي لاسرة المخرج وابنه المخرج حسان وابنته فدوى.. رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

شاهد أيضاً

جمانة شرف الدين تقتحم القاهرة بنجاح مذهل وتستعد لقفزة فنية غير مسبوقة

كتبت/ مروة حسن وصلت النجمة اللبنانية جمانة شرف الدين إلى القاهرة، لتبدأ مرحلة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *