الإثنين , سبتمبر 16 2024

داليا احمد تثير الجدل بسبب التواجد السوري والبنت السيرلنكية وايلي ايوب يرد!!

متابعة/ حسانة سليم

اثارت الاعلامية ومذيعة الاخبار في قناة “الجديد” ، داليا أحمد الجدل الواسع حولها عبر السوشيل ميديا .. المرة الاولى قبل مدة عندما تعرّضت هي للتنمر والهجوم ضمن حملة عنصرية مرفوضة، من جمهور المقاومة بسبب لون بشرتها الداكن كونها من اصول سودانية ومصرية.. والمرة الثانية منذ أيام قليلة، بعدما أثارت في برنامجها “فشّة خلق” الذي تقدمه أيضاً على “الجديد” كل خميس عند الساعة التاسعة والنصف مساء، قضية الوجود السوري في لبنان، حيث اتهمها نشطاء ومغردون بـ”العنصرية” و”تبني خطاب الكراهية”. بقولها خلال البرنامج “عشنا معكم أجمل أيام الانهيار.. تقاسمنا معكم كل شيء… ولكن الآن لا يوجد لدينا شيء نتقاسمه معكم سوى الهجرة، من غير اللائق أن يترك اللبنانيون بلدهم لكم”. واضافت قائلة في حلقتها التي تناولت مواضيع انتخابات رئاسة الجمهورية وقضية الفنان فضل شاكر ، ان اللبنانيين تقاسموا كل شيء مع السوريين على مدى السنوات الـ11 الماضية، من “البنزين المدعوم” الى “الخبز المدعوم والكهرباء المدعومة” وغير ذلك.
كما قالت داليا ان اللاجئين السوريين يتلقون “أموالا بالدولار من الأمم المتحدة”، وإن البلاد أصبحت آمنة لعودتهم.. “لأن لم يبقَ لدى اللبنانيين ما يتقاسموه مع اللاجئين السوريين سوى “الهجرة” لأنه “مش لايقة الشعب اللبناني يهاجر وتبقوا لحالكن هون”!واعتبر البعض ان في تصريحات داليا احمد “تحريضا على العنصرية والتمييز ضد اللاجئين السوريين”. وقد إستخدم المغردون المهاجمون لها وسم # العنصرية_ تقتل_السوريين للتعبير عن رفضهم لأي خطاب عنصري ضد اللاجئين..
من جهة اخرى أطل الفنان ايلي ايوب عبر فيديو يرد فيه على داليا احمد التي اتهمته بالعنصرية بسبب غنائه قبل سنوات اغنية” هالبنت السيرلنكية”، مما جعل ضاحك الليل يؤكد غبر الفيديو ان الاغنية قُدمت قبل سنوات وليس فيها أية اهانه للسيرلنكيات او صاحبات البشرة الداكنة، وانها هي من تُحرض غلى العنصرية وليس هو، خصوصاً ان رصيده مليئاً باغاني المونولوج البعيدة عن الاساءة لاي أحد، وأشار من ان داليا عندما تعرضت للتنمر بسبب لون بشرتها كان أول المدافعين عنها، لكنها يبدو انها نست أو تناست( على حد كلامه) هذا الأمر لمجرد أن تثير الجدل الذي لا يُغني ولا يُسمن عن جوع

شاهد أيضاً

لماذا بكت الهام صفي الدين بحفل زفاف ابن خالها محمود شاهين؟

لفتت النجمة الشابة إلهام صفي الدين الأنظار خلال حفل زفاف ابن خالها مدير التصوير محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *