الجمعة , سبتمبر 20 2024

جمانا شمعون:” استفزتني تاليا فحفظت العبرية وتمنيت أن أطل بمشهد واحد بطلوع الروح لانه ضد الارهاب والتطرف”

حوار/ ابتسام غنيم(بيروت)

برهنت انها ممثلة مجتهدة، فهي تتلّون في أداء الشخصيات ولا تحصر نفسها في نمط مُعين، كما وانها تعمل بمزاج أي انها مع النوعية على حساب الكمية ومساحة الدور، انها الممثلة جمانا شمعون التي باتت قاسماً مُشتركاً في المسلسلات، لا سيما في الماراتون الرمضاني.. معها كانت هذه الدردشة.

*دورك في ” ظل المطر” مُختلفاً عن كل الادوار التي قدمتها؟

-صحيح، العمل جذبني، والشخصية جديدة عليّ، وقد حللت كضيفة شرف حيث جسدت دور اسرائيلية تفشي بمعلومات عن عملية بعنوان ” ظل المطر” ستقوم بلبنان، ويترصدها الموساد ويقبضون عليها ويحاكمونها، (وتتابع) تعبت بالشخصية من حيث الشكل وايضاً اللغة العبرية التي حفظتها وتمرنت على لكنتها جيداً بما يتناسب مع تعابير وجهي.. تاليا كانت جاسوسة جسدتها بعمق، والناس جذبتهم، ولاحظت هذا الامر من خلال التعليقات على السوشيل ميديا، اذ كانت كل ردود الافعال جميلة جداً ومُشجعة، وهو اول تعاون لي مع الشركة المنتجة مركز بيروت الدولي، وسعدت بالتعاون معهم، كما ان المخرج شادي زيدان كان رائعاً ومدير الانتاج محمد علاء الدين كان مُتجاوباً مع كل فريق العمل.

*عندما عرضت عليك “تاليا” من تذكرت من افلام الجاسوسية؟

-تذكرت على الفور افلام نادية الجندي واولها ” مهمة في تل ابيب”، كانت رائعة للغاية، لكن مسلسلنا مختلفاً ودوري انا هنا الجاسوسة ضد اسرائيل رغم انها اسرائيلية لكنها تعي جيداً ان اسرائيل كل همها الهيمنة على لبنان.

*في “الزمن الضائع” نراك سلمى زوجة الناطور يعني بشخصية مختلفة تماماً؟

-سلمى احببتها جداً، وعشقت حنيتها ورقتها، وحبها للطفلة المشردة التي ربتها بحب كبير، تصرفات سلمى عفوية تُشبه الكثير من النساء في مجتمعنا اللواتي يضحين من أجل اولادهن، العمل برمته فيه عدة خطوط درامية محبوكة بسلاسة، والانتاج لايلي معلوف شركة فينيكس برودكشن، واخراج ماريان صقر..

مع المخرجة ماريان صقر

*وماذا عن ” اسماء من الماضي”؟

-العمل من 60 حلقة، بدأنا تصويره من انتاج ايلي معلوف واخراجه ايضاً، وأجسد دور سيدة ارستقراطية تحمل قضية لن أفصح عن تفاصيلها كي لا أحرق الاحداث.

*وماذا عن تجربتك الجديدة بشركة فولد فيلمز؟

-وقعت عقداً مع شركة غولد فيلمز، العمل اسمة ” شاتو نوار”، اخراج ايلي رموز، اجسد دور سيدة ثرية تعيش الهبوط والصعود بحياتها، ولديها ثلاث ابناء، ولكن كيف ستكون نهايتها بعد كل المراحل الدرامية التي ستعيشها؟ هذا ما سنعرفه عند العرض، والعمل يضم نخبة من الممثلين من لبنان و بعض الفنانين من سوريا وايضاً عدداً الوجوة الجديدة الواعدة

*ماذا تشاهدين من اعمال درامية؟

-اشاهد “كسر عضم” للمخرجة رشا الشربتجي التي الحق بأعمالها لاشاهدها بأستمرار، واحببت ” بطلوع الروح” لالهام شاهين بدور ام جهاد، ومنة شلبي تفوقت على نفسها بدور الزوجة التي ينضم زوجها لمعسكر الارهابيين، والعمل برمته مهماً ويحكي عن التنظيمات الارهابية ومضارها، ومثل تلك الاعمال ضرورية لانها تمس كل انسان ضد الارهاب والتطرف ، وكنت اتمنى لو كنت من ضمن فريق العمل ولو بمشهد واحد.. وبالفعل اتصلت بمدبر الانتاج للعمل وهو صديقي، وهنأته على نجاحهم.

*ولماذا تحضرين؟

-احضر لعدة اعمال منها عمل لمنصة شاهد، ووقعت عقداً مع ايلي معلوف بعنوان ” زيتونة” من تأليف طوني شمهون وهو عمل ضخم جداً وسيعرض على lbc

*اخر فيلم شاهدته؟

“اصحاب ولا أعز” وهو عمل جميل جداً، وبدلاً من أن يشتمونه كان عليهم أن يشجعوا فريق العمل، فمنى زكي كانت في قمة ابداعها، ونادين لبكي ” بتجنن” وفؤاد يمين تلقائي، وجورج خباز مُبهر واياد نصار رائع.. لا أعرف لماذا هاجموه والكل يعلم انه مقتبساً من فيلم ايطالي وقدم بعدة نسخ، لكن على ما يبدو أن النسخة العربية أثارت حفيظة البعض.. علماً انه علينا أن نصفق لبعض ونحب النجاح لبعضنا حتى ننهض بفننا.

*كلمة اخيرة؟

-اشكر متابعتكم لي، واتمنى للجميع فصح مجيد ورمضان كريم، وأتمنى ان تزول الأزمة عن لبنان ونعود كما في السابق في بحبوحة وفرح دائم.

شاهد أيضاً

الاعلامية شانتال سرور:” لا استرخص بنفسي، وتهمني العبرة والخلاصة بالحوار،واعيش التحديات على كافة المستويات”

حوار/ ابتسام غنيم هي من الشخصيات الغنية التي تكتشف فيها الجديد كلّ مرّة تقابلها. سيّدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *