الجمعة , سبتمبر 20 2024

الهام شاهين:” فضحنا الدواعش وأم جهاد لا تشبهني”

متابعة/ حسن الخواجة

وجهت الفنانة إلهام شاهين، رسالة إلى منتقدي دورها في مسلسلها الجدبد «بطلوع الروح»، الذي من المقرر أن يعرض اليوم على شاشة mbc مصر..وقالت النجمة شاهين:”رسالتى للمنتقدين هل تميلون لصف داعش؟ ولا تريدون كشف مساوئ هؤلاء الدواعش، فلا يوجد شخص عاقل في العالم يقف في صف الإرهاب، أقول للمنتقدين شكرًا على كل الدعاية «اللى عملتوها» للمسلسل، فتحدث كل العالم عنه، وشكرًا أنكم أكدتم أن الفن عامل مؤثر قوى، في حياة المجتمعات و«بيتعملوا ألف حساب».. مسلسل بطلوع الروح من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، تأليف محمد هشام عبية، إخراج كاملة أبوذكري وتدور قصته حول إمراة تدخل عالم داعش وتواجه كثير من المخاطر والأهوال بداخله..

وتقدم الهام شخصية «أم جهاد»، وهي قائدة «لواء الخنساء»، أي أنها زعيمة داعش النسائية، امرأة تعتبر نفسها مقاتلة، وهي قوية الشخصية وعنيفة وتنفذ ما تقول، ونعلق:” على صعيد شخصي، أشمئز من هذه الشخصية، فلا شيء يجمع بين إلهام وأم جهاد ولكنه دور معقد يحمل في سياق العمل رسائل أخلاقية وفكرية هامة للمشاهد»..

ام جهاد ستتعاطف بداية مع روح كونها مصرية، إذ تعتقد أنها آتية بإرادتها للتطوع في داعش، لكنها ستكشف عن وجهها الحقيقي ما أن تعلم أن روح استُدرجت إلى هذا المكان، وأنه لم يكن خيارها الشخصي، لأول مرة أشعر بالقلق إلى هذا الحد عندما أقرأ عملًا، ولعلها أغرب شخصية ألعبها في حياتي بعد أكثر من 100 فيلم وأكثر من 50 مسلسلًا». وتؤكد شاهين على أن «العمل فنيًا، مصنوع على أعلى المستويات لجهة الكتابة والديكورات والممثلين، وستكون الفكرة مثيرة للجدل دون شك

شاهد أيضاً

جمانة شرف الدين تقتحم القاهرة بنجاح مذهل وتستعد لقفزة فنية غير مسبوقة

كتبت/ مروة حسن وصلت النجمة اللبنانية جمانة شرف الدين إلى القاهرة، لتبدأ مرحلة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *