الجمعة , سبتمبر 20 2024

التيكتوكر شمس:” وصفتني بشحادة التيكتوك وياقوت قال حيشردني، وأعترف اني شربت الحشيش ورقصت بالديسكو وخدمت بالبيوت، وامنيتي حج بيت الله الحرام واعتزال السوشيل ميديا”

حوار/ ابتسام غنيم(القاهرة)

تكاد تكون شمس وجه من وجوه التيك توك المشهورة خصوصاً انها تقول كل مشاكلها وافراحها للمتابعين على صفحتها يعني هي انسانة صؤيحة وعفوية، ومن منا لا يعرف ذلك؟ فشمس إبنة الشرقية التي عاندت الحياة والظلم الذي من الممكن أن تواجهه اية امرأة في الكثير من المجتمعات، وقفت وتحدت وتخطت الكثير من الصعاب التي واجهتها منذ الصغر فكانت “أخت الرجال” اي ” ست بمية راجل”، واستمدت قوتها من إيمانها بالله خالق الكون سبحانه وتعالى وصبرت على العديد من الجراح وقالت كلمتها أنا قوية بمحبة الله لها والناس الطيبين الذين رأوا في شمس ما رأيناه نحن.. وهي اليوم تقدم سكتشات وادوار على تطبيق تيك توك بمشاركة زملاء لها تحبهم ويحبوها وتبدع في التمثيل وتقدم محتوى ومضمون تعبر فيه عن الكثير من الحالات الإجتماعية الني تواجهه المرأة اليوم ،وتحرص شمس على الإلتزام باللباس المحتشم عكس الكثير ممن يرون بأنه وسيلة لعرض جمالهم وابراز أنوثتهم إلا أنها تريد أن تثبت للمتابعين لها أن الإتزان والحشمة هي صورة المرأة التي علينا أن نحافظ عليها وأن ما ننقله للأجيال الجديدة مسؤلية كبيرة يجب الإنتباه لها بحذر كبير وحرص شديد، وأن المرأة هي التي تبني أجيالاً صالحة بمشاركة زوجها وعائلتها . لشمس نقول الف مبروك البراءة وأن الله لا ينسى محبيه أبداً من أسرة الـelmaw2a3.netالف تحية لك شمس التي زارتني خلال تواجدي بمصر وكانت تبكي ونحن نجري الحوار، ولاحظت كيف انها لا تقطع فرضاً من الصلاة، وتتكلم عن زملائها بحب كبير، كما لفتتني صراحتها المتناهية بالحديث عن حياتها وماضيها والصعاب التي مرت بها وانها تعيش منذ سنوات قليلة مرحلة جديدة من الايمان والتقوى وانها تُفرغ موهبتها التمثيلية عبر التيك توك لانه من المستحيل ان تتخلى عن حجابها ولو بكنوز الدنيا وان اقصى امنياتها ان تزور بيت الله الحرام لتغسل ذنوبها.. معها كان الحوار التالي قبل ان تحصل على البراءة بعدى ايام.

انهيار على اللايف

*قبل ايام كنت منهارة على اللايف في التيك توك، وحصل مشادة بينك وتيتو الاسكندراني وتدخل حمادة البحراوي.. حدثيني ماذا حصل بالتفصيل؟

-“بصي يا حبيبة قلبي”، انا ظروفي صعبة، أصرف على والدتي وابنتي وحفيدي، ربنا كرمنا برجل الذي هو حالياً طليق ابنتي دخل علينا” بالحنجل والمنجل”، زمان ” كنت بلعلب بالفوس لعب، لكن هذا الرجل خدعنا وصدقناه وساعدناه حتى بدلة العرس انا اشتريتها له، وتكفلت بالزفاف وبكل شيء ظناً مني انه سيكون رجلاً بعائلتنا كوننا نسوة فقط، هو استغل طيبتنا وكرمنا، ووالدتي كانت تعمل في البيوت و”الغيطان”(الاراضي) وتضع القرش على القرش، يعني سيدة مكافحة ولم تتزوج مرة اخرى وعاشت لتربيني وترعاني..

*اليس لك اخوة؟

لي اشقاء من جهة والدي،” بس كل واحد فيه الي مكفيه، وانا اكبرهم زمان الدنيا كانت حلوة معايا وانا كنت كريمة معاهم واعطف عليهم” لكن عندما تغيرت الاحوال، تغيرت النفسيات..

*لنعد الى طليق ابنتك؟

-هذا الرجل واسمه فارس عندما تزوج ابنتي جنى استأجرت له شقة في ” كفر صقر” بالشرقية، واشترينا له “توكتوك” على حسابنا حتى يعمل، لكنه للاسف بدلاً من أن يدفع ويتكفل بزوجته وتسديد الاقساط، كان يظل نائماً، وكان يأتي الي ويقول لي” بالله عليكي يا حماتي عاوز أدفع القسط” فأعطيه ومن بعدها يذهب بالخفاء الى والدتي ويأخذ منها ايضاً المال بحجة الدفع لقسط “التوكتوك”، صدقيني لم أكن أريد أن أزوجها له، لكن جنى لديها ظروفاً صحية صعبة، لا تعمل البراز وعملت لها منظار وشرجية واستكشاف وتحاليل وفتح بطن بمستشفى الحسين بالقاهرة، وتعالجت بمستشفى الزقازيق، ومستشفى المنصورة، وآخر عملية اجرتها بفاقوس بخمسين الف جنية، ” وربنا عالم كنت بلم الفلوس دي ازاي، وبرضو مافيش فايدة بطنها بتكبر وبتوجعها”، المهم زوجها ظل يأخذ منا المال حتى ـتت ابنتي الي يوماً وقالت لي ” يا ماما تنفيذ الاحكام بالشقة جالي”، قلتلها “طب ليه؟”، قالت لي ان زوجها كان يحضر كروت شحن تلفون ثم يحرقها بمعنى كان يشتري مثلاً شاشة تلفزيون بالتقسيط، ويعطيهم رقمه ثم يحرق الكرت، وللاسف ابنتي التي كانت توقع وهي لا تعلم انه يضللها ويورطها لانها لا تعرف ان الضامن هو الذي سيدفع، وهي صغيرة وليس لها خبرة بهذه الامور كان عمرها حينها 18 سنة..وعندما علمت بتصرفاته احضرت سيارة كبيرة ونقلت أغراض ابنتي الى بيتي، واتى هو وأقام عندنا وقلت له ليس لك حجة بعدم التسديد الذي عليك، واصرف على زوجتك فقط، انا لا اريده ان يصرف عليّ او على والدتي لاني حينها كنت أعمل بالبيوت..

عملت بعرق جبيني

*عملت بخدمة البيوت قبل ان تصبحي “تيكتوكرز”؟

-اه، “طبعا مسحت السلالم وغسلت السجاد، وانا بتكسفش من حاجة عشان الحرة بتشتغل بعرقها”، المهم انه بعدما أقام في بيتنا ظل الوضع على ما هو عليه اي انه كان يرفض العمل.. وحملت جنى وقلت له ستصبح اباً عليك ان تتحمل المسؤليه فكان رده” مالكوش دعوة بيا، لما احتاج منكم حاجه ماتدونيش”، وعند الولادة تصرفت واخذتها الى المستشفى وتمت الولادة..” والله كل ده بعملو عشان دي بنتي الوحيدة، ولا أريدها ان تتطلق، وأنجبت مروان حبيب قلبي”، بعدها أتى تنفيذ الاحكام لبيتي فأرسلت ابنتي عند اقاربي، لاني لا أريدها ان تدخل السجن لانها حتماً ستموت، خصوصاً ان وضعها الصحي سيئاً..عندها قلت له “يلا يا ابن الحلال انت كدة لا حتعرف تعيش ولا بنتي حتقدر تكمل معاك فساب البيت”، وذهب الى ابنة خالته التي كان مرتبطاً بها بالسابق وتبين انه كان يأخذ منا المال ويصرف عليها، وهو قريباً سيرتبط بها والسؤال هل زواجه الجديد أهم من طفله؟ لا يصرف عليه ولا يراه منذ أن طلق ابنتي ، ومروان أي حفيدي لا يعرف عنه أي لوالده شيئاً ولا يسأل عنه، ربما شاهده على الفيسبوك او التيكتوك معي..  ابنتي حزنت على نفسها، فقدمت لها على معهد تمريض حتى تتعلم مهنة شريفة وتستطيع العمل وتهتم بمستقبلها، وقالت لي انها ستعيش لابنها ولا تريد الزواج ثانية..

*ابنتك تورطت بأقساط مشتريات زوجها، ماعلاقتك بالموضوع؟

-امي متورطة ايضاً بمبلغ 200 الف جنية بسببه، وانا بـ47 الف جنية بسببة وابنتي 52 الف جنية.. وأمي تقبض من البوسطة 400 جنية من أين ستسدد الدفعات؟ ووفي حال تأخرت عن الدفع، سيكون مصيرها السجن لان الضامن هو الذي يتحمل مسؤلية الدفع.

شمس تبكي بحرقة

*لماذا لا تبيعين “التكتوك”؟

-هو اشتراه بطريقة غريبة اذ قال انه لا يريد أن نشتريه له بفاتورة، وأستبدله وصاحب “التوكتوك” ضحك عليه فقلت “يلا عليه العوض”، وقلت له سأشتري لك موتسيك حتى تعمل كديلفيري وبالفعل توسط له عند أشخاص في مدينتي، فذهب اليهم بالموتسيك من دون ورق.. وطلبت من صاحب المعرض أن يعطيه أوراق الموتسيك فقالي:” يا ام جنى بلاش لو اخد الورق انتي كده حتتسوحي قلت له معليش اديه الورق انا ظبطلو شغل وبنتي لازم تعيش”، وللاسف بدلاً من أن يعمل أخذ  الورق وباع الموتسيك وصرف على امه وبنت خالته من مالي..

*مجموع المبلغ الذي عليكن سداده لو حسبناه على الدولار قيمته 60 الف دولار والحل؟

-انا أم وأب وخال وعم، والله والله والله فكرت أبيع كليتي(تبكي بشده وتتابع باكية):” لا أتحمل ان تدخل امي او ابتتي السجن، انا  مش مهم يحصلي اي حاجة” ، في رمضان عندما القوا القبض عليّ في الكمين بقيت مسجونة ثلاثة ايام..(وتتابع) كنت حينها عائدة من الاسكندرية، وأول مرة أتوقف في كمين، طلب مني الظابط بطاقتي فقلت له أنها ضاعت مني، وعندما كشف على اسمي قال لي انه عليّ وصل امانة، فقلت له ” مظبوط”، عندها اخذني الى السجن، كان أول يوم رمضان وصورت حلقة للتيكتوك وكنت عائدة لتو لافطر مع أمي وأبنتي وحفيدي فمكثت بالحبس ثلاث ايام..(تبكي بشدة)” وماحدش سأل عليّ ولا قال هي فين؟”..(تسكت وتبكي وبعد أن استراحت قليلاً تابعت بغصة)” كان معي الفين جنية وطلعت وعملت معارضة”.

شمس حزينة

خدعني وهرب

*الم تحاولي أن تتصافي مع اصحاب الشأن اي الاوراق؟

-كنت أريد ذلك، لكنهم توجهوا للقضاء مباشرة، ولم يعد بيدي حيلة، حينها أتصلوا بطليق ابنتي وطالبوه بسداد المستحقات فقال لهم أرفعوا دعوى، هو لم يوقع على اية ورقة والكارثة وقعت علينا.

*قلت أن صاحب المعرض من منطقتك إذهبي وإشرحي له ظروفك وهو حتماً سيتفهمك؟

-بصراحة يوجد أشخاصاُ تدخلوا وجمعت مبلغ عشرة آلاف، والمحامي يريد اتعابه عشرة الاف، “طب لما ادي المحامي المبلغ ادي الراجل صاحب المعرض ازاي؟” ونحن بزمن لا أحد يساعد احد فيه احداً وكما قلت لك الضامن هو الذي يتحمل المسؤلية.

*انت متورطة وكذلك ابنتك وامك وعليكن ديون كبيرة؟

-صحيح،صاحب المعرض قابل للتفاوض لكن يريد مستحقاته، وكما تعلمين أصور عشرة فيديوهات او اكثر واتقاضى عليهم 600 جنية، كيف أعيش ومن أين أدفع المواصلات والاكل والشرب؟ زمان عندما كنت أعمل مع محمد ياقوت  كان يعطيني 200 جنية، وكانت أُجرة المواصلات بحوالي 60 جنية، اليوم ربنا كرمني لكن ديوني كثيرة.

خلافي مع ياقوت

*ماذا حصل بينك وبين ياقوت طالما ذكرت اسمه؟

-كنا ديو جميلاً، واحب زوجته وأولاده يوسف وادهم وكرمى وبيننا عشرة وخبز وملح..” اللي  حصل ان في ناس عاوزة تساعدني عشان وصل الامانة”، وبالفعل زودتهم برقمي ومعهم سيدة من الخليج اسمها ميسرة، واخرى ارسلت لي طالبة صارت تجمع لي المال من رفيقاتها الطالبات بغية مساعدتي” يعني اللي ربنا يقدهم عليه”، وكان من المقرر أن تحول لي المبلغ وانتظرتها، وصدقيني الغريق يُعلق أمله بقشه لينجو، واذ اتفاجأ بها تقول لي اني استغل الناس وانه لا يوجد علي ديون، فأستغربت وقلت لها” يا حبيبتي انا معايا أوراق واثباتات بديوني انا لا اكذب ومستحيل أن أطل على اللايف وأُقلل من قيمتي لولا ظروفي الصعبة، كما اني اقدم محتويات هادفة ومحترمة والناس باتت تعرفني جيداً”، فردت عليّ بالقول من انها دخلت اللايف عند محمد ياقوت وسألته بحسن نية لماذا لا تساعد شمس؟ فقال لها :” أساعد شمس ليه؟ هي معاها تلفون ايفون، وبنتها معاها ايفون، ولما بتيجي عندي للتصوير شنطتها مليانه عبايات وهدوم غالية واقل عباية ثمنها الف وخمسمية جنية”..انا أستعير من اقاربي احياناً الملابس كما اني بطبيعة الاحوال أظهر بالمطلق بثياب لائقة، فهل يعقل أن يقول عني هذا الكلام؟

*ماذا حصل بينكما حتى هاجمك؟

*اقسم بالله ما اقوله هو الحقيقة وكلامي سأُحاسب عليه يوم الدين، ” ياما ناس بقولولي ليه محمد ياقوت مش بساعدك بقلهم كل واحد مننا عندو ظروف اللي فيه مكفيه وهو أب ولديه اسرة”، وهذه هي الحقيقة وحتى كل الذين أعمل معهم يحملون مسؤليات ولديهم ظروفهم وكلهم معذورون، ومع ذلك يسألونني لماذا انقطعت عن العمل معه؟

*فعلاً لماذا انقطعت عن العمل معه؟

-يقول اني أسرق الفيدوهات، أغلب الناس تأخذ الفيديوهات خاصته دون الرجوع اليه ” جت عليا انا؟”، حظرلي صحفتي الفيسبوك مرتين وعنوانها الملكة شمس عليها 64 الف متابع،وانا نشرت يومها الفيديوهات بحسن نية ومستحيل انه اؤذي احداً.

*الغيرة لعبت دورها؟

-” الله اعلم”..

خدعتني وفضحت اسراري 

*هل يعقل ان يكون احداً قد دخل بينكما وأفسد الصداقة؟

-يوجد واحدة ” ربنا ينتقم منها” ولا داعي لذكر اسمها لانها شخصية غيورة ..(تصمت وتقول) هل تذكرين عندما ارسلت اليك رسائها الصوتية وهي تشتمني؟ وقتها لم أرد عليها ومعي شهود كيف هاجمتني منهم ام اسلام ووليد ورضوى وام مغاوري وزوجته.

*كنت تحبينها وتعتبرينها اختك ومثلتما معاً فيديوهات كثيرة؟

-صحيح، وكنت أُشفق عليها، وكنا نتحدث وأخبرها أسراري وأكلمها عن ظروفي السيئة ومن اني لم آكل اللحمة منذ أن إرتفعت الاسعار، واني اطل على اللايف واطلب مساعدات من الناس، واذ بها فجأة تتحول ضدي وتصفني بـ” شحاتة التي توك”و ” المعفنة”..انا فعلاً اظهر على “التيكتوك” وابكي عندما اتكلم عن مشاكلي، وهي عايرتني بذلك.

شمس تبتسم ابتسامة خجولة

*هي اوعزت لمحمد ياقوت بشيء؟

-الله اعلم، لكن كل الناس كانت تدخل اللايف عندها ويسمعونها تتكلم عني كلاماً سيئاً واني  شحادة و،تعاطى مخدرات وشمامة وليس عليّ ديون.. ” طب هي ملها انا لو كنت كدة فمعناه اني بضر نفسي مش بضر حد”، (تبكي وتتابع) زمان كنت أشرب حتى أنسى همومي، كنت اصلي فرضاً واترك عشرة، لكن عندما ربي ابتلاني اقلعت عن الشرب وركزت على الصلاة ومنذ ست سنوات وانا ملتزمة ولا اترك فرض صلاة.

الحشيش مرحلة وانتهت

*عملت فيديو عن ” جبر الخواطر” الم يجبر خاطرك بكلمة؟

-” احنا كنا منمثل” ومرة محمد ياقوت لم يجبر خاطري بكلمة “، يعني حتى لما كنت بخلص تصوير ولا مرة أطمأن علي اذا وصلت بيتي ام لا”.. هو ممثل شاطر للامانة ويقدم الرسائل الهادفة بأتقان، لكن عندما دخل اللايف عندي قال لي ” انا ممكن افضحك على اللايف” ويقصد اني كنت أشرب سجاير الحشيش.

*تقولين علانية انك كنت تشربين سجاير الحشيش؟

-اه، وزوجي هو الذي علمني هذا الامر..

*كلامك للنشر؟

-“اه طبعاً ما بهمنيش ولا أخاف الا من رب العالمين”، انا واضحة وصريحة وبدلاً من أن يقول ياقوت اني كنت أشرب الحشيش أنا أُعلنها عبر موقعك اني كنت اتعاطى الحشيش  وايه يعني؟ مرحلة وانتهت من حياتي ليه بتعايرني وياما ناس بتشرب حشيش ومستخبيه بهدومها وعاملين نفسهم انهم مقطعين سجادة الصلاة”.. انا لست مدمنة كنت أشرب الكيف وتوقفت بأرادتي لماذا يريد فتح صفحات الماضي طالما تُبت.

*ايضاً قدم فيديو عن الستر؟

-“بالظبط، وكان عايز يفضحني على اللايف، قلتلك هو ممثل شاطر” ولكي يرتاح انا أُعلن بنفسي اني كنت أشرب الحشيش ،” وربنا تاب عليّ وربنا غفور رحيم ، عاوز ايه تاني؟ وبعدين يقول للناس انا عارف عليها حاجات كتيرة، البني ادم لو ستر اخوه المسلم بالدنيا ربنا بيستره في اخرتو”.

احب الكل وياقوت خذلني

*حمادة البحراوي تدخل على اللايف ليصلح بينكما؟

-” حمادة جدع ومراته ام شهد ست الكل، وسماح واحمد من اطيب الناس، وعمرو وسماح حبايبي، وفاطمة التركي جدعة وام اسلام حبيبتي ومروى طيبة وجدعة”، اشتغلت مع الجميع واكن لهم كل الحب من كل قلبي، لكن ياقوت الذي بدايتي كانت معه هو من خذلني او بالاحرى صدمني تصرفه الاخير.

*الم يتدخل كل من ذكرتهم للصلح بينكما؟

-لا أحد يحب المشاكل والفضائح، هم يتفرجون على ماذا يحصل وبالطبع يتمنون أن تهدأ النفوس لكنهم لن يتدخلوا لانهم ليسوا طرفاً بالموضوع..لكن عندما ظهر معي على اللايف تفاقم الخلاف ولاول مرة يكون معي اربعة الاف مشاهد..(وتتابع)هو أي ياقوت قال لمتابعة انه لا يساعدني لاني أكذب وكان هناك من يشاهده ويتابعه فصورت لي كلامه سكرين شوت وارسلته لي، وقالت لي ” انتي منافقة وبستغلي الناس” وأرتني السكرين، فجن جنوني وقلت لها حسبي الله ونعم الوكيل في كل منافق،  مستحيل أبهدل نفسي على اللايف، عندها أرسلت لي السكرين ، فصدمت من ياقوت وقررت أن أطل لايف حتى يعرف الناس الحقيقة، وما أن أطليت حتى أظهرت السكرين وقلت:” يا جماعة البيه المحترم الي بقول اني معايا ايفون وليس علي ديونـ علماً انه يعلم ان مديونه وياما بكيت عندو وانا احكي همومي له ولزوجته طب ليه بتقول عني كلام مش حقيقي ؟”،عندها أطل وطلب ان اطلعه غيست، تجاهلته عدة مرات لاني لا أريد الفضائح، واذ بحمادة البحراوي يدخل على صفحتي وقال لي” عشان خطري بلاش مشاكل وانتو اكلتو مع بعض عيش وملح اهدي يا حبيبة اخوكي وانا شاهد على ظروفك الصعبة فعشان خطري اهدي”، وبالمقابل محمد  كان مصراً ان يطل معي والمتابعون يسألون ” ليه مش عاوزة تطلعيه معاكي؟ يعني انتي كزابه وهو الصح؟” فقلت لهم :” لاء انا مش كزابة وتعالى يا ياقوت يا مرحب بيك باللايف عندي”، فقال لي:” انا ممكن  افضحك واشردك على اللايف”، واسأله ” يفضحني بأيه؟”، فرد عليه حمادة:” يا محمد عيب بينكم عيش وملح والناس تتفرج عليكم والكل عاوز جنازة ويشبعوا بيها لطم”، فقلت لحمادة:” معليش عاوزة أعرف ياقوت حيشردني ازاي؟ هل شاهدني بوضع غير محترم؟ هل صدر مني قلة ادب؟فرد علي:”لاء مش كدة”، واذ بواحد يكتب اني سرقته، فقلت انا” مش حرامية”، فعلق هو:” هي ماسرقتنيش بس برضو مش حقول”، وظل صامتاً ” يابني قول اتكلم، بصراحة هو عايز يقول اني كنت بشرب حشيش، وانا أعترف اني كنت أشرب الحشيش ، ثم عاد يقول اني أسرق الفيديوهات خاصته، واني افتح لايف ببيته وهو يخاف على زوجته ان تظهر، وانا من المستحيل أن أفعل ذلك، لاني أعلم تماماً أن زوجته لا تطل، بل وأحترمها واحترم حرمة بيته، ثم عاد ليقول انه وقف الى جانبي وساندني جداً، واسأله متى حصل ذلك؟ اذكر في رمضان الماضي اتصلت بزوجته وقلت لها ” بالله عليكي لو حطلعو زكاة برمضان افتكروني”، فقالت لي:” انشألله ومحمد عامل شنط فيها رز وزيت وخلافة”، واذ بمحمد يتصل بي ويقول لي انه سيرسل لي 200 جنية فشكرته وقلت له عندما أزورك اخذ الكرتونة فقال لي :” لاء لاء حابعتلك 200 جنية”، فضحكت ورديت عليه بروح رياضية من أن الاغراض الموجودة بالكرتونة اغلى من الـ 200 جنية، ودعيت له بالخير وعايدته، هذه هي المساعدة التي عايرني بها على اللايف، ثم قال ” انا يا شمس مش حشغلك معايا تاني عشان انتي وسختيني.. يعني ايه انا كنت باكل وبمسح على راسو، ساعتها قلو حمادة عيب يا محمد مهما كان بينكم مشاكل بلاش الكلام ده”، هو ليس له فضلاً علي، انا بشطارتي وبفضل الله سبحانه وتعالى أثبت نفسي، انا ممثلة مجتهدة بتقديم المحتويات.

*تحبين احمد وسعاد وباركت لهما عندما اخذوا العلامة الزرقاء؟

-اه طبعاً، أحب الخير للكل، وحمادة وأُم شهد من الغوالي.

*كيف تعرفت عليهم؟

-تعرفت على سعاد عندما كنت أمثل فيديو عند محمد كانت حينها موجودة عنده هي وزوجها وأحببتهما جداً، وسماح كانت تقدم إسكتش كوميدي عن المعكرونة الغالية فكتبت لها تعليقاً طريفاًـ واذ بها ترد عليّ وتقابلنا وتعاملنا بعدة فيديوهات، اما حمادة انا من أرسلت للعمل معه ورحب للامانة وام شهد زوجته ست الكل وانا وحمادة بلديات.

وسيلفي جمع شمس والاعلامية ابتسام غنيم

*فاطمة التركي لها صفحة خاصة بها؟

-” ربنا يوفقها”، معاملتها رائعة واحبها جداً.

*ومروى؟

-“جدعة” واعزها كثيراً،” ست مجتهدة” ، للامانة كلهن سعاد وسماح ومروى وفاطة وام شهد وام اسلام سيدات محترمات ومجتهدات ومحبات لعائلتهن ومكافحات وانا فخورة بمعرفتهن.

سامحت ياقوت بس المخادعة لاء

*والحل بديونك ومشكلتك مع ياقوت؟

-الحل بأيد ربنا، والله المستعان، ناس وعدت انها تساعدني وانا بقول يارب.

*هل ستسامحين محمد؟

-” انا مسامحاه عشان انا شفت كتير وكل واحد فينا الي فيه مكفيه، وهو رب اسرة وربنا يصلح حاله”، واحب اولاده ادهم وكرمى ويوسف وزوجته ام يوسف وبقولها ” ربنا يعينك وانا مسمحاه لمحمد”، لكني لم ولن اسامح الشخصية التي كانت تعايرني وتشتمني وتشوه سمعتي والكل يعلم من هي ..

*كنت تقولين عنها انها ” غلبانة”؟

– فعلاً،

*لماذا انقلبت عليك يوجد سراً؟

-مرة شاهدتها بوضع غير لائق، فقلت لها” بلاش في الشغل”، فغضبت وصارت تشوه بسمعتي، ولنفترض اني اخطأت عندما نصحتها هل تحاربني بهذا الشكل الفج وتقول لي “انتي ما بتاكليش لحمة، الي بيتكلم على الاكل بطنه معفنة، القطط بالشارع بتاكل”،هي غشتني كانت تسحب أسراري وتاخدني بحضنها وتطبطب علي، وانا صدقتها وآمنت لها واذ بها تطعنني.. هي خلف الكاميرا ممثلة قوية تعرف كيف تخدع الناس وانا ” عمري مش حاسمحها”.

*قلت لي ان زوجك متوفي؟

-صحيح، وبعدها تزوجت ثانية من رجل كسر كرامتي واخذ أموالي وأنفصلت عنهـ ولكي يذلني نشر صوري بملابس النوم على الانترنت، كنت أحبه وأساعده وعندما افترقنا وأراد الرجوع ورفضت فضحني، “يعني لما نشر صوري بهدومي الداخلية وعلى صفحة ياقوت هل هذا معناه اني سأعود لذمته ؟ اكيد لاء، الله يسهلو وانا مش مسامحاه لانه قهرني، وجعل الناس تتفرج علي علماً انه التقط الصور لي وانا كنت على ذمته، وهو اليوم مريضاً جداً اللهم لا شماته بالمرض.

 

*كريم السبكي طلبك للتمثيل؟

-كنت أمثل ضمن المجاميع بفيلم ” الزومبي”، فقال لي هل تريدين أن تصبحي مشهورة فقلت له بالتأكيد لكني لن أمثل الا بالحجاب فقال لي وهل حورية فرغلي محجبة؟ ” يلا أمشي من قدامي يا فلاحة ” وضحكنا، ومثلت فيلم ” بابلو” ، طلبت للعمل كثيراً لكني أريد أن أحافظ على حجابي علماً اني كنت منحرفة.

شمس تفكر

انحراف وزواج عرفي

*تعترفين بذلك؟

-ولماذا عليّ ان اكذب؟ كنت صغيرة وامي تعمل بالبيوت وليس لي اباً” ما حدش قلي عيب، وده غلط”، تركت ابنتي بعمر الثمانية اشهر، وعملت في المنيل، كان من المفترض ان تعمل امي هناك، لكن الست عندما رأتني طلبتني فذهبت ولا زلت اتذكر كيف ودعت طفلتي وانا أبكي لاذهب وأعمل بخدمة البيوت، “(تبكي وتقول)”عارفة زي مايكون سحبتي قلبي من مكانو بس قلت بسري يا بنت اصبري لازم اشتغل عشان بنتي”، وذهبت وعملت بالبيت عند طبيبة أسنان بمنزلها طيلة عامان وكانت ست محترمة، لكن أحداً من اقاربها “عملي حوار أي مقلب” فطردتني في منتصف الليل، فذهبت الى السان سيت في الجيزةـ وجلست بعز الشتاء أبكي، لا أعرف الى أين أذهب، فلاحة تعمل بخدمة منزل وصغيرة بالسن ولا أعرف احداً، وفجأة رأيت سيدة تقترب مني وسألتني عما أصابني فأخبرتها بوضعي، فساعدتني على العمل معها بالديسكو بتنظيف الحمامات، وعملت ووجدت نفسي بعالم آخر.. شاهدت الرقص والثياب النظيفة والناس الراقية ، عندها صرت أرقص على المسارح في الديسكو.. لكني مرة لم أقم أية علاقة مع أحد.

*وماذا قالت امك؟

-“ماحدش كان يعرف، ودلوقتي بتكلم عشان ده ماضي وانتهى” وتعلمت منه انه مهما قسى الزمن علينا يجب أن لا نرضخ لاغراءات الدنيا لانها فانية..

*ومتى تركت الرقص والديسكو؟

-حصل ان تعرفت على رجل من بلدنا وكنت ممتلئة و”مزة”، أحبني وتزوجنا عرفيـ واقمنا بمنطقة فيصل كان عمري 17 سنة، وبعد ثلاث سنوات تغيرت تصرفاته معي وصار يجلب البنات الى البيت بحضوري.

*هذا الرجل الثاني بعد والد ابنتك؟

– ابو جنى تزوجته عندما كنت في أولى ثانوي، وانفصلت عنه عندما حملت منه امرأة كان على علاقة بها، وعندما تطلقنا اكتشفت اني حاملاً يعني انجبت ابنتي ببيت أهلي وكنت صغيرة جداً ، وبعد شهرين من ولادة ابنتي طلقني ومن ثم مات..” بصي قصتي زي قصة أمي زي قصة بنتي، أمي تطلقت وانا باللفة وانا اتطلقت وابنتي باللفة وجنى تطلقت وابنها مروان باللفة”..

*كيف مات والد ابنتك ؟

-بحادثة..

*وماذا عن وضعها اليوم؟

-نفسياً تعبانه، عمرها 20 سنة مريضة، لا تعمل براز،وتعاني من الاماً مبرحة من خمس سنوات، ” بطنها صار خريطة من كتر العمليات”، الاطباء قالوا لو تزوجت ربما سيتحسن وضعها، وبالفعل تحسنت مرة واحدة فقط، ثم انتكست، وهي ترفض اليوم أن تضع كيساً بخاصرتها.

يارب سامحني

*شمس ملامحك فوتوجينك وطبيعية وتحافظين على رشاقتك؟

-كان وزني 100 كيلة ” كنت وتكة”، لكن من الزعل “خسيت”، لا آكل وافكر كثيراً، وبطبيعة الحال لا أضع المكياج ولا الرموش وكان شعري طويلاً ” قصيت منو لنص ضهري” والحمدلله لا أقطع فرضاً واصلي حتى مما علي من فروض سابقة، واقراء القرآن واتمنى من ربي أن يسامحني على كل ذلاتي السابقة.

*من أطلق عليك اسم شمس؟

-انا، اسمي الحقيقي شيماء.. أمنيتي ان اسدد ديوني وديون أمي وأبنتي لانهما أغلى الناس بحياتي، كل اقاربي ” مش كويسين، زي المثل الي بقول أقربلك عقربلك”، أعطيت ابنة عمي كدين 3 الاف جنية حتى اليوم  ترفض أن تردهم ليـ وهذه القصة صورتها فيديو على صفحتي، كنت أعمل عندهم بالمطعم وفي البيت، وكانت تعطيني 25 جنية، كنت أعمل بلقمتي وكنت أحب زوجة عمي وهي كانت تخاف عليّ، اعطتني حنان الام وفي يوم أتت ابنتها الى البيت وهي تبكي تريد مصاريف الكليةـ ورفضت زوجة عمي أن تعطيها المبلغ لانه لم يكن بحوزتها، فبعت خاتمي وأعطيتها ما تريد وأخذت الباقي ، وعندما ضاقت بي الدنيا وطالبتها بالمبلغ تهربت وقالت لي أعتبري انك تبرعت بهم، وصدقيني لو كانت أحوالي جيدة لما طالبتها، وضعي إنتكس منذ أن دخل فارس طليق ابنتي الى حياتنا وحولها الى جحيم.

*قلت انك تتمنين تقديم قصة حياتك؟

-صحيح، ولو قدمتها سأبقى تريند لان فيها الكثير من الوجع والقهر والظلم والقسوة

*من ظلمك؟

-انا ظلمت نفسي كثيراً بس ” الفقر بيصاحبني وبحبني جداً”.

“دول حبايب قلبي”

*لو انجزنا الفيلم مثلاً كيف ستوزعين الادوار على التيكتوكر زمايلك؟

-ياقوت ممثل شاطر بس “برضو الي معاه حيساعدوه ايد واحدة ما تزقفش” وتليق به ادوار الشر،  اما باقي الزملاء فـ ” دول حبايب قلبي” فحمادة البحراوي ابن الشرقية تليق به ادوار الشهم و الجدع، وزوجته ام شهد شاطرة بأدوار الشر وجمالها يساعدها على ان تكون الشريرة الجميلة، وسماح كوميدانة هايلة، وعمرو الرجل المصري الشهم ورب الاسرة الحنون، احمد يليق به ادوار الشر والطيبة على السواء لان بداخله فنان موهوب جداً، وسعاد الادوار الدرامية تُبدع بها، ومروى يليق بها ادوار البنت ” الكيادة”، وفاطمة التركي بنت البلد الطيبة المحبة  للناس، وام اسلام الام الحنونة او الحماة القاسية هي شاطرة بالتنوع.. وانا سأكون الشريرة لاني أحب تمثيل هذه التركيبات.

الحج والاعتزال

*لو الرب كرمك هل ستعتزلين السوشيل ميديا؟

-طبعا وبلا تردد أحب الشهرة والفن، لكن لو الرب أكرمني وحجيب بيت الله الحرام ستكون حياتي مختلفة تماما.. و”يارب المس الكعبة قبل ماموت وأغسل ذنوبي”، الدنيا فانية “وماحدش واخد منها حاجة”.

شاهد أيضاً

سمير شمص حكاية فنان تألق بالفن وعشق الأسطورة صباح بشغف!

بقلم // جهاد أيوب سمير شمص فنان صنع خصوصية تُحترم في فن أصبح اليوم مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *