الخميس , سبتمبر 19 2024

جمانة شرف الدين تقتحم القاهرة بنجاح مذهل وتستعد لقفزة فنية غير مسبوقة

كتبت/ مروة حسن

وصلت النجمة اللبنانية جمانة شرف الدين إلى القاهرة، لتبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها الفنية، وتستعد لانطلاقة مبهرة تضيف لرصيدها الفني الكبير..وتعد جمانة هي أول ممثلة لبنانية تشارك في بطولات مسلسلات درامية مصرية، مثلت في العديد من الأعمال التي تركت بصمة قوية في الدراما المصرية أبرزها “أم العروسة” الذي شاركت فيه مع النجمين حسين فهمي ومعالي زايد، وقدمت فيه الدور الذي جسدته الفنانة الكبيرة سميرة أحمد في الفيلم السينمائي الشهير.

لم يكن “أم العروسة” العمل الوحيد الذي تألقت فيه، بل قدمت جمانة بطولات مميزة في مسلسلات مثل “عصر الأئمة” و”إلى أن نلتقي”،”الشمس تشرق دائماً” “حروب صليبية”،ما رسخ مكانتها كنجمة في الساحة المصرية.وفي لبنان، كان لجمانة حضور قوي في الدراما والسينما، حيث شاركت في بطولات لأعمال درامية وسينمائية لامعة مثل “إيفا نوفا”، “شارع الطرب”، “العصفورة”، “زمن الأوغاد”، و”المجازف”،،،السهامةالجارجة”،سجناء في معتقل الذكرايات”،” الضحية”،”ع دروب الوفا”،” حنان والقدر” وغيرها.. كما كان لها اعمال كمساعدة مخرج في ” المجازف”،” حبي الذي لا يموت”،غجرية والابطال”،لعبة الموت”،” فتيات الرقم الصعب”،صرخة الابرياء”،وغيرها..ولم يتوقف إبداع جمانة هنا، فقد شاركت أيضاً كضيفة شرف في مسلسل “فرح العمدة” مع النجمة غادة عادل، مؤكدةً قدرتها على التنقل بين أدوار متنوعة في مختلف أنواع الدراما.

جدير بالذكر أن جمانة شرف الدين هي إبنة النجم السينمائي والمخرج اللبناني الراحل فؤاد شرف الدين، الذي وافته المنية مؤخراً في لبنان.. ويشار الى ان جمانة حصدت شهادة وفاء وتقدير من اتحاد الجمعيات والروابط والهيئات البيروتية، وجائزة افضل ممثلة للاطفال في دبي، شهادة تقدير عن اعمالها بنقابة الفنيين بلبنان، ملكة جمال السلام، ونجمة غلاف ” الويك اند” الفرنسية بعددها المئة عن دورها بفيلم” الصرخة”.. وجمانة هي خريجة الجامعة اللبنانية وحاصلة على بكالوريوس بالفنون الجميلة والاخراج، بالاصضافة الى انها درست الاعلام بتشجيع من والدها النجم السينمائي والمخرج الكبير فؤاد شرف الدين الذي كان له تاريخاً حافلاً في السينما المصرية، حيث شارك في العديد من الأعمال الكبيرة مثل “الدالي”، “خطوط حمراء”، “رأس الغول”، “حرب كرموز”، و”حملة فرعون”.. بالاضافة الى عدد كبير في السينما والدراما..وعودة جمانة إلى القاهرة والاستعداد لانطلاقة جديدة يعتبر حدثاً فنياً منتظراً، حيث يترقب جمهورها بفارغ الصبر أعمالها الجديدة، التي من المتوقع أن تشعل الساحة الفنية وتضيف لنجوميتها البراقة.

 

شاهد أيضاً

فرقة أدونيس اللبنانية تمهد لألبومها الجديد بكليب “لو بدك ياني”

خاص/القاهرة طرحت الفرقة اللبنانية أدونيس أجدد أعمالها الغنائية “لو بدك ياني”، بشكل فيديو كليب تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *