الأربعاء , سبتمبر 18 2024

ابنة “عبد الغفور” بـ”جلباب ابي” ووالدة الشهيد المنسي في”الاختيار”.. رحيل ناهد رشدي بعد صراع مع المرض

في الساعات الأولى من صباح السبت، غيب الموت الفنانة المصرية، ناهد رشدي، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 68 عاماً..واعلنت الخبر ابنتها وزوجها عبر حسابيهما على الفيسبوك،وكتبت دينا سعد، ابنة الفنانة المصرية، قائلة: “لله ما أخذ ولله ما أعطى.. انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله”..فيما كتب محمد سعد زوج الراحلة، عبر حسابه على الفيسبوك : “إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله تعالى زوجتي وشريكة عمري السيدة ناهد رشدي.. اللهم اغفر لها وارحمها وأسكنها الفردوس الأعلى يارب العالمين”.ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوة بالقاهرة، حيث يشيع إلى مثواه الأخير..يشار إلى أن ناهد رشدي التي ولدت في الخامس عشر من سبتمبر/ ايلول عام 1956، رحلت قبل يوم واحد من عيد ميلادها..

 

ابنة عبد الغفور في” جلباب ابي”

وتخرجت الراحلة في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982، لتبدأ مسيرة فنية استمرت قرابة الـ 40 عاما.وفي مسيرتها أكثر من 80 مسلسلا تلفزيونيا شاركت الراحلة في بطولتهم، لكن دورها الأشهر على الإطلاق جاء في تسعينيات القرن الماضي، حينما شاركت في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” مع الراحل نور الشريف..وقدمت الراحلة في المسلسل دور “سنية” ابنة عبد الغفور البرعي، وحقق مشهد الزفاف الخاص بها في المسلسل نجاحا ضخما، وظل الجميع على مدار سنوات يتحدثون عنه.إلى ذلك، ظهرت الراحلة في أكثر من لقاء تلفزيوني للحديث عن النجاح الأسطوري الذي حققه ذلك المشهد والكواليس الخاصة به..وقالت الراحلة:” كنت حاسة انى كبيرة على دور سنية، لأن أنا وعبلة كامل سننا قريب من بعض مش بعيد، غير أن اتقال إنى بعيد فى المشاهد كتير فاشتغلت فى الأول ومكنتش مقتنعة”..وأضافت ناهد رشدى قبل رحيلها خلال لقائها فى برنامج “صاحبة السعادة” للإعلامية اسعاد يونس، المذاع على قناة DMC:”مكنتش مقتنعة فى الأول وأنا عاملة سنية بالضفاير، ولكن بعد كده حسيت اني هاندم لو كنت هاعتذر عن الدور ده، وبجد عيشنا كأننا أسرة بجد مش مجرد تمثيل، وعبلة كامل فعلا حسينا انها كانت أمنا”..

والدة الشهيد احمد المنسي

لعبت الراحلة ناهد رشدي العديد من الأدوار حيث شاركت فيما يقارب ال ٢٠٠ عمل، وقدمت شخصية والدة ام الشهيد احمد المنسي في مسلسل “الاختيار” عام ٢٠٢٠، وشاركت كبار النجوم في مسلسلات “ارابيسك” و”ساكن قصادي” و”هوانم جاردن سيتي” و”تمضي الايام” و”واحة الغروب” وغيرها من الاعمال المتميزة.

صراع مع المرض

وكانت الفنانة الراحلة قد فتحت قلبها للحديث عن مرضها وجلوسها في المنزل في تصريحات تلفزيونية قبل وفاتها، حيث قالت أنها لا تحب أن تعلن عن المرض الذي تعاني منه، لانها لا تريد أن يشمت فيها أحد، مؤكدة أن المرض كشف لها عن حاقدين وكارهين وأشخاص أرادوا أن “تتهد وبيتها يتخرب” على حد قولها.وأشارت ناهد رشدي أن هناك بعض الاشخاص استكتروا عليها أن يتفرغ زوجها لرعايتها في فترة مرضها لمدة عامين.. رحم الله ناهد رشدي واسكنها فسيح جناته.

شاهد أيضاً

بعد 20 سنة.. عمرو مصطفى يكشف عن الظلم الذي تعرض له

كشف الملحن عمرو مصطفى عن تعرضه للظلم، بسبب عدم نسب لحن أغنية “قصاد عيني”، إليه.وعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *