الأحد , سبتمبر 15 2024
أخبار عاجلة

حفل Green your Screen في عاليه يُكرم هذا العام الشاعر نزار فرنسيس

كتب/ هشام فارس

أقامت شركة جرير بالتعاون مع بلدية عاليه حفل Green your Screen للتصوير الفوتوغرافي، وذلك للعام التاسع على التوالي، بعد انقطاع دام لثلاث سنوات بسبب الظروف الأخيرة التي ألمّت بلبنان في العام ٢٠٢٠.


أُقيم الحفل بحضور كلٌ من وزير البيئة ناصر ياسين، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، لجنة التحكيم المؤلفة من الإعلامي جمال فياض، الفنان بيرنارد رينو، المصور ميشال أسطا، والمصورة تانيا عطالله، بالإضافة للشاعر المُكرم نزار فرنسيس وعدد من الوجوه الإعلامية والاجتماعية.ويُعتبر هذا الحفل من الإحتفالات السنوية التي تُقام في مدينة عاليه منذ العام ٢٠١٢، والتي يختار فيها لجنة التحكيم عدد من الفائزين لأجمل صورة فوتوغرافية مُلتقطة. توقّف نشاط الحفل منذ العام ٢٠٢٠ بسبب الظروف الصحية التي ألمت بالعالم، ثم عاد هذا العام بإصرار ليثبتوا أن لبنان سيبقى بلد الحياة والطبيعة والجمال.

مراحل الحفل:
– أُفتتح الحفل أولاً بالنشيد الوطني اللبناني ثم عُرض فيديو مُصور يحمل رسالة إنسانية بعنوان: بدلاً من أن تحمل بندقية وتسجل تاريخاً دمويا إحمل كاميرا وانقل صوراً جميلة.
– من بعدها عُرض فيديو يلخص مراحل توزيع الجوائز منذ العام ٢٠١٢ حتى العام ٢٠١٩ وعُرض أيضاً فيديو قصير لكل الصور الفائزة منذ الإنطلاقة حتى الحفل الأخير.
– تلاها كلمة أعضاء لجنة التحكيم، ثم كلمة رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، من بعدها عرض فيلم قصير بعنوان I’m fine لشركة fekra production وذلك لدعم مركز علاج سرطان الأطفال الذي يقدم علاج مجاني لأربعمئة طفل في مستشفيات مختلفة.
– من بعدها تلى المنتج والمخرج مكرم الريس كلمته، ثم تلى الشاعر نزار فرنسيس كلمته والتي زينها ببيت شعر جميل عن عاليه ولبنان. وختامها كان مع كلمة معالي وزير البيئة ناصر ياسين.

ثم قاموا بعرض الصور الفائزة وتوزيع الجوائز على الرابحين، كما قدموا منظمي الحفل دروعاً تكريمية لكل من أعضاء لجنة التحكيم ووزير البيئة.من أسرة elmaw2a3.net أطيب التمنيات بدوام النجاح والتوفيق لمدينة عاليه في كل نشاطاتها الجميلة، ولشركة جرير التي تقدم لنا في كل عام نشاطات تثقيفية فنية مميزة.

شاهد أيضاً

احتفال سفارة تركيا بيوم النصر. سفير تركيا بالقاهرة.. طائره الهجوم والتدريب الخفيفة تركية الصنع “حرجيت” تشارك في معرض مصر الدولي للطيران

كتبت/دعاء محمد(القاهرة) أقام سفير الجمهورية التركية بالقاهرة صالح موطلو شن حفل استقبال في مقر السفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *