الجمعة , سبتمبر 20 2024

سفارة مصر في اليونان تحتفل بالعيد الوطني

احتفالا بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة عام 1952، اقام سفير مصر في اليونان عمر عامر يوسف حفل استقبال حضره نخبة من المسؤولين والدبلوماسيين رفيعي المستوى في السفارة المصرية في أثينا.

حضر حفل الاستقبال السيد العقيد مجدي رضوان الملحق العسكري بالسفارة المصرية في أثينا، والمستشار أحمد الغول نائب السفير وحرمه لانا أبو زيد الخبيرة القانونية في المجلس القومي للمرأة ،وجورج قليني قنصل مصر في اليونان ،ورائدة الأعمال كاثرين سوفيانو سفيرة اليونانيين في الخارج ،وسفير العراق في اليونان مؤيد صالح ،ورشاد مبجر الأمين العام للغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية واعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بالسفارة المصرية والجالية المصرية في اليونان وأعضاء البرلمان اليوناني.

واستقبل السفير يوسف بين الحضور ايضا كوستاس فراجويانيس نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية وايوانيس خريسولاكيس الأمين العام للهلينية في الخارج والدبلوماسية العامة وسعاد طرابلسي، سفيرة تونس لدى اليونان ،وسفير إندونيسيا في اليونان  بيبيب دجوندجونان، ومنصور سعد العليمي سفير الكويت لدى اليونان ،وغدي الخوري سفير لبنان في اليونان ،ومحمد صبيحي سفير المغرب باليونان ،ويوسف درخم سفير فلسطين في اليونان ،وعمار قريشي سفير باكستان في اليونان.

واكد السفير يوسف خلال كلمته إن العلاقات بين مصر واليونان علاقة تاريخية تجمع أعرق وأقدم حضارتين في منطقة الشرق الأوسط وان العلاقات بي البلدين لا تقتصر على الماضي أو الحاضر فقط، بل هي علاقة تستشرف المستقبل وإمكانياته الواعدة.

وأضاف يوسف ان في مارس الماضي، وقع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس على إعلان سياسي لإنشاء مجلس تعاون رفيع المستوى بين مصر واليونان وهي خطوة هامة ستمنح الفرصة لمواصلة تعزيز اوجه العلاقات الثنائية على أسس ومبادئ القانون الدولي والثقة والاحترام المتبادلين. ووجه أيضا يوسف الشكر لأبناء الجالية المصرية الكرام على ما يقدمونه من دعم للدولة المصرية متمنيا لهم دوام التوفيق. وان يحفظ الله مصر مستقرة آمنة.

شاهد أيضاً

وسط كوكبه من النجوم افتتح الفنان احمد فريد معرضه بغاليري بيكاسو

متابعه وتصوير/ فاطمه يحيي طراف افتتح الفنان احمد فريد معرضه بغاليري بيكاسو بالزمالك بحضور نخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *