الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة

الدكتور وجرّاح التجميل حسن ناصر الدين ” لا شيء مستحيل في عالم طب التجميل ” .

حوار / هيثم الزنجي

يُعتبر الدكتور حسن ناصر الدين من أهم وأفضل الأطباء وجراحّي التجميل في لبنان وقد تخطت شهرته لبنان والعالم العربي وبات مقصداً لأهم المشاهير ورجال الأعمال وسيدات المجتمع ، لبراعته في الجراحة التجميلية .حيث قال أن معظم الحالات تكون علاجية تجميليةعن أهم ما وصل إليه طب التجميل والجمال كانت أسئلتنا في حوارنا معه أثناء زيارتنا له في عيادته الخاصة .

‎*دكتور حسن هل يؤثر العامل النفسي ويلعب دوراً أساسياً بين الفئات العمرية، أقصد الفئات المتقدمة في العمر تحديداً أم أن هناك فئات عمرية صغيرة تعتمد الإجرات التجميلية كنوع من مواكبة التطور والموضة في الشكل والجسم برأيك ؟

‎- نعم ، بدايةً أود أن أوضح أمراً ، نحن اليوم نعيش في عالم السوشيال ميديا ، أي بمعنى أوضح نعيش في عالم التطور وعصر التكنولوجيا وبين أيدينا هواتفنا الذكية المليئة بالكاميرات والفلاتر والبرامج الحديثة ونقوم بالتقاط الصور يومياً لنشاركها مع عائلاتنا ، أصدقاءنا ، وأحياناً نشاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بعد التعديل فيها بوضع فلتر سوفت تنحيف الوجه وتكبير الشفاه وغيرها من الأمور لتظهر بالشكل المناسب لنا ولكن في الواقع نحن لسنا من في الصورة بعد هذه التعديلات ، لذلك نقوم بزيارة طبيب التجميل ليقوم بما عليه فعله طبعاً بعد الاستشارة الطبية لترتيب الوجه ونحت الجسم والعديد من الأمور التي تجعل مظهرنا بالشكل المطلوب، وهذا يلعب دوراً في تعزيز الثقة بالنفس وإعادة جمالنا وبريقنا ويساعدنا في حياتنا اليومية على الإنطلاق للحياة بحب واندفاع أكبر إن كان في عملنا أو في المجتمع أو ضمن الاسرة.

‎*هل بإمكاننا الحصول على جسم مثالي كجسم كيم كرداشيان كما ظهرت في آخر إطلالة لها أو بما يعرف بجسم الساعة الرملية ؟

‎- نعم طبعاً

* هل الفيلر والبوتوكس يحاربان الشيخوخة المُبكرة والترهل بحيث يمنعان تثبيت خطوط الوجه
‎والتجاعيد في الوجه ؟

‎- لا شك أن الفيلر والبوتوكس يلعبان دوراً مهماً في محاربة الترهلات وعلامات التقدم في العمر والشيخوخة المُبكرة، ويمنعان تثبيت خطوط الوجه والتجاعيد إذا تابعنا الطبيب المختص في عمر مُبكر .

‎*هل عملية شد الوجه عن طريقة القطبتين واخفاءهم في الراس بين الشعر طريقة ناجحة أو بالخيوط ؟
‎- أنا لا أحبذ هذه الطريقة لأنها ليست مستدامة و بعد فترةوجيزة ستعود لتترهل من جديد وتعود كما كانت إلا في حال كانت مشدودة من العضلة وليس من خلال الجلد

* معظم عمليات التجميل تكون علاجية ومعظمها ناتجة عن حالة نفسية ،نرى أن هناك العديد من الأمهات تعمد لتصغير الأذن لأطفالهم  ما هي شروط تجميل الأذن عند الأطفال هل هناك عمر معين وهل تنصح بذلك ؟

‎ -كما ذكرت لك إن التجميل هو تحسين مظهر الشخص للأفضل ويمكن إجراء جراحة التجميل في أي جزء من الوجه أو الجسم. وإن عملية تجميل الأذنين ، هو إجراء يهدف لتغيير شكل الأذنين أو موضعهما أو حجمهما.و يمكن إجراءها بعد اكتمال حجم الأذنين، أي 5 أعوام عادةً، وحتى مرحلة البلوغ.

 

‎* هل من عمر محدد لتجميل الأنف وهل تنصح بإجراء عمليات الليزر ام عملية جراحية من دون ليزر ؟

‎- لا يوجد حد أقصى للعمر في عمليات تجميل الأنف ، أقوم بإجراء عمليات تجميل الأنف بسبب انخفاض انسداد الأنف أو بسبب مشاكل انهيار الغضروف الأنفي أو ربما بسبب اضطرابات في التنفس بدلاً من الانزعاج التجميلي وبحسب كل حالة دون ألم أو ربما شيء لا يذكرمن خلال اللايزر ، أو من خلال الجراحة فلكل حالة ظروفها الصحيةالخا صة كلاهما تجميلية وهذا ما اقرره انا والمريض غالباً.

رفع الثدي تكبير أو تصغير الثدي 
‎*عمليات تجميل وجراحة الثدي أو لمعالجة عدم تساوي الثديين نعلم أن هناك فترةراحة نقاهة ، متى يمكن العودة الى العمل هل تستغرق فترة طويلة أم باتت هناك طرق جراحيةمتقدمة ومتطورة أكثر تتيح للسيدة معاودة نشاطها وعملها في فترة قصيرة من الراحة؟

‎- إن عدم التناسق الجمالي في الصدر قد يكون له الكثير من الآثار السلبية على المرأة سواءاً من الناحية النفسية والاجتماعية أو من الناحية العضوية. ويمكن تقبل مثل هذه التغيرات فى حدود معينة ولكن فى حال زيادتها عن حد معين تصبح غير مقبولة وتحتاج لتدخل جراحي. للوصول بها إلى المقاييس الجمالية ، بحيث يعتبر ثدي المرأة من أهم عناصر أنوثتها وله أهميته الخاصة وباتت عملية سهلة الآن بسبب تطورات عديدة في الطب.

‎ * مدة العملية:
‎-تستغرق العمليه حوالى ساعه واحده

‎ * فتره النقاهة:
‎-يتم الخروج من المستشفى فى نفس اليوم

‎ * النتيجة النهائية:
‎-تظهر في الحال ولكن الشكل النهائي للثدي عاده بعد ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر


شد الذراعين
‎*ما هي التعليمات التي تنصح بها للحصول على النتيجة المطلوبة؟

-Brachio plasty أو عملية شدّ الذراع وهي عمليّة جراحيّة لإزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية من الذراع العلوي. فأنسجة الذراع ترتخي مع التقدّم في العمر، والجاذبية، وفقدان الوزن.
‎وقبل جراحة شد الذراعين يحدد الفحص السريري الدقيق نطاق الجراحة المزمع إجراؤها. ويصار إلى مناقشة الموقع الذي ستحدث فيه الندبات، والقيام بإجراءات التشخيص قبل العمليّة. بالإضافة إلى ذلك، يجب الامتناع عن أخذ مضادات التخثّر قبل عشرة أيام من الجراحة.تُجرى عادة عمليّة شد الذراع تحت تأثير التخدير العام.

دكتور التجميل حسن نصر الدين والزميل هيثم الزنجي

‎* فترة ما بعد الجراحة
‎-تستغرق فترة الشفاء بعد عملية شد الذراع من أسبوع إلى أسبوعين، حيث يكون التورّم خفيفًا إلى معتدل في العادة، ويبدأ بالزوال بعد يومين أو ثلاثة. وبما أنّ فترة الشفاء تختلف من مريض إلى آخر، تزول الكدمات والتورم بعد العمليّة بشكل عام في غضون أسبوع إلى أسبوعين. وقد يتمكّن المريض من العودة إلى العمل خلال أسبوع، واستئناف النشاط البدني خلال أسبوعين. أمّا التمارين المكثّفة والرياضات الاتّصاليّة فيمكنه الانخراط فيها بعد حوالى أربعة أسابيع. قد نستخدم ضمّادات ممتدة بعد العمليّة مع دعامات مرنة أو شيء أصغر. لذا على المريض حماية الشقوق بعد الجراحة، والامتناع أيضًا عن رفع الأشياء الثقيلة. هذا ويساعد رفع الذراع على الوسائد في جعل المريض يشعر بمزيد من الراحة. وقد يستغرق الأمر ستّة أشهر أو أكثر لمعرفة كيفية تطور الندبات.
‎*نتائج عملية شد الذراع
‎-يحظى المرضى بتوازن أفضل وتناسب في محيط الذراعين، مما يمنحه ثقة أكبر بالنفس والمزيد من الراحة النفسية .

*جراحة شد الأرداف والفخذين . متى يجب علينا اللجوء لشد الأرداف والفخذين

‎-عملية شد الفخذين والأرداف : Thighplasty أو Thigh Lift) هو إجراء لشد وتحسين المظهر العام للفخذين. ويعاني المرشحون لهذه العملية من فقدان مرونة الجلد في الفخذ، أو ترهل مظهر الجلد في الفخذ؛ حيث تتحسن حالتهم بشكل كبير إذا تم شد الجلد المترهل. ويمكن أن يؤدي شد الفخذين إلى تقليل الترهل في الفخذ الداخلي أو الخارجي.

‎* يتحدثون عن تجميل أصابع القدم هل بالإمكان تجميل أصابع اليدين والتخلص من تجاعيد اليدين أيضاً وفي أي مرحلة عمرية تنصح بها ؟

‎- يمكننا تجميل كل شيء وأي شيء لكافة الفئات العمرية طبعاً بحسب الظروف الصحة الصحيحة لكل حالةوبحسب الفحوصات الطبية والإجراءات الخاصة والوقائية التي نشترط وجودها قبل اجراء اي عملية.

‎*هل هناك حلول تجميلية لـ تجميل القدم واليدين غير جراحية والحصول على نتيجة مرضية ؟

‎- نعم طبعاً مما يعطي نعومة وانسياب اكثر

‎* هل تقصدكَ الفتيات في محاولة منهن أن يصبحن مثل كايلي جينر أو كيم كارداشيان؟
-نعم والنتائج جداً جميلة

‎* ما رأيك بمن يختار اللجوء إلى عمليات تجميل أقل تكلفة؟

‎- لكل طبيب إسمه وعمله ونتائجه نتابع ونرى ونسمع الكثير من الحالات التي تزورنا والتي تحمل كلمة ” يا ريت” .

‎* في العودة الى الطرق التجميلية الغير جراحية التي تعتمدوها في عياداتكم أيضاً والتي تدخل في مجال الطرق العلاجية وهنا نتحدث عن إبرة Exosomesالتي تعتبر من احدث التقنيات البيولوجية العلاجية هل تنصح بها وما هو دورها الذي تلعبه في تجميل الوجه ؟

‎- حقن الإكسوزوم للبشرة Exosomes هو من التقنيات البيولوجية الواعده في مجال الطب التجديدي الحيوي لتجديد شباب وحيوية البشره وعلاج المشاكل الجلدية كالجروح والحروق وحب الشباب وعلاج الندوب والتصبغات والتهاب الجلد التأتبي بالإضافة إلى علاج مشاكل ضعف وتساقط بصيلات الشعر.وتختلف نتائجها وفعاليتها بحسب طبيعة الحاجة لها وهنا اربد ان اشدد على ضرورة التأكد جودة الإبر لأن علمنا من بعض الزبائن أن هناك صالونات تقوم بدور الطبيب وهي غير قانونية ولا تخضع لرقابة وزارة الصحةوتأتي بإبر غير مصدقة من وزارة الصحة وبالتالي فإن نتائجها مختلفة جداً عن نتائجنا ستكون .

‎* تسخدم إبرة Exosomes للشعر أيضاً ومتى تظهر نتائجها ؟

‎ -عادة تساعد باستعادة الشعر من جديد و. تعتبر الإكسوزومات مثالية للأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر أو تساقط الشعر الزائد أو تساقط الشعر بشكل سليم. وذلك لأن الاكسوزومات عبارة عن خلايا متجددة يمكنها شفاء الخلايا والأنسجة وإصلاحها وتحفيزها واستعادتها.

‎* ماأكثر وجه يجذب انتابهك لفنانة وفنان ؟
‎- جميعهم كل وجه له سحره الخاص .

شكراً لك على كل هذه الإجابات الطبية والعلمية التي تهم جميع المهتمين في عالم الجمال والطب التجميلي ، أسرة الموقع تتمنى لكم النجاح المستمر والمزيد من التوفيق

https://www.instagram.com/drnassreddine?igsh=MTZ3YjJxMnpvZ2VtNg==

شاهد أيضاً

إليانا أبو طايع تقدّم فساتين ملكية ضمن مجموعة “Forest Blossom Bridal”

عراقة الماضي تلتقي برؤية حديثة في ابتكارات إليانا أبو طايع .. فساتين راقية جاهزة وتحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *