الأربعاء , أكتوبر 23 2024

هادي بيطار مخرج صاعد…وتأسيس pheme كخطوة فريدة لأول مرة في الجنوب

كتبت/ ايناس الشامي

مخرج صاعد وصانع أفلام ،اختار ان يطلق لخياله العنان وان يترك افكاره تفرض نفسها في عالم الواقع، وكأي شاب يرغب في تحقيق احلامه وطموحاته التي تتمثل في صناعة سينما حقيقية تعبر عن الواقع وتهدف في النهاية إلى خدمة المجتمع.. إنه الشاب الموهوب إبن الجنوب هادي بيطار وبعد التواصل معه والحديث عن مشاريعه المستقبلية وأهدافه وماذا يحضر من أعمال مميزة، والسؤال عن بداياته أخبرنا أنه بعد تخرجه بدأ مسيرته على الفور حيث خاض جولة مشاركات في اهم المهرجانات العالمية من خلال فيلمه القصير “ليلة” بأكثر من ١٥ مهرجان حول العالم من بينهم مهرجان القاهرة السينمائي للأفلام القصيرة ومهرجان الأفلام القصيرة في هوليوود، الهند،فرنسا، و٣ مهرجانات في إيطاليا،كندا و Holywood arab Film festival والمغرب..
وفاز فيلمه كأفضل فيلم قصير وجائزة أفضل تصميم فني مؤخرا في تركيا..وأضاف بيطار انه يعمل حاليا بمجال السيناريو وكتابة الأفلام القصيرة والمسرحيات.. وأضاف هادي بأنه أسس شركة “pheme فيمي” حيث استوحى اسمها من الهة الشهرة عند الاغريق بحيث كانت تشهر الناس اذا أعجبت بهم وتحاول ان توصلهم إلى الشهرة،لذلك اعتمد اسمها للشركة والتي اسسها بمجهود شخصي والهدف منها تأمين تجارب آداء للهواة وأصحاب الموهبة من ممثلين وعارضين أزياء وتصوير واعداد الممثل وقراءة السيناريو كي يقدموا أنفسهم لشركات إنتاج وأصحاب المشاريع الصغيرة من أفلام ومسرحيات وعنوان الشركة في منطقة الجنوب والنبطية تحديدا..
وتابع هادي أيضا وايضا عن الشركة انها تهدف عن كيفية كتابة سيناريو للأفلام القصيرة والأفلام الطويلة والمسلسلات والمسرحيات و voice over وتأمين مساعد مخرج..
و عن فكرة الشركة ومن أين ابتكرها؟ أخبرنا هادي انه بعد مواجهة صعوبات في تأمين أصحاب المواهب والممثلين في منطقة الجنوب بعد تجربة شخصية عانى منها للبحث عن مواهب للمشاريع والأفلام،كان لا بد من تأسيس هكذا مشروع كي يحضن كل تلك المواهب و لا نحتاج لان نلجأ لشركات من العاصمة بيروت او غيرها وايضا..

شاهد أيضاً

اصابة الممثلة علا عيد في الجناح قرب مستشفى رفيق الحريري

نجاة 2 من أعضاء فرقة #ابو_ سليم_ الطبل في الجناح، هما #فؤاد_ حسن الشهير بالزغلول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *