الأحد , سبتمبر 8 2024

أخصائية التجميل سمر الحاج:” حقن الوجه بالدهون لا يدوم وأشد الشفاه بالخيوط وضد البوتكس لابنة الـ 18 سنة”

 

درست وتخصصت بعلم الرياضيات، وعملت بمهنة التدريس بعد نيلها الليسانس لمدة ست سنوات، الا أن نجاحها كأستاذة لم يجعلها تنسى حلمها، خصوصاً انها تهوى الجمال والاناقة، وبالتالي فهي شخصية متصالحة مع نفسها الى ابعد حدود، لذا تُحب ان ترى الجمال على وجوه كل من تعرفهم.. وكان ان تشجعت وقررت أن تحقق الحلم الذي كان يراودها منذ طفولتها فعمدت الى دراسة التجميل الغير جراحي وكل ما يتعلق بعناية البشرة ونالت شهادات من عدة معاهد ابرزها ” الاميريكان بولد”،وعملت تحت اشراف عدد من الاطباء لتكتسب المزيد من الخبرات، وخاضت غمار المهنة التي طالما عشقتها وأسست “بيوتي سنتر” يأسمها وصار لها مكانتها بين رواد التجميل.. انها الاخصائية سمر الحاج التي بدات حوارها بالتعريف عن “البيوتي سنتر” خاصتها فقالت:

-“البيوتي سنتر” فيه كل ما يتعلق بجمال المرأة من حيث العناية وتزيين وقص الشعر والمكياج وتقليم الاظافر وتركيب الرموش، والتاتو، والبير بريسينغ، بالاضافة الى الميزو واستخدام ابر النضارة الفيتامين للبشرة وايضاً شد الوجه بالخيوط والبوتكس والفيلر والبلازما..(وتضيف) يعني السيدة تجد عندي كل ما تتمناه وتكون في احلى حالاتها النفسية، وبالتالي بأبهى طلة.

*حدثينا عن الفيلر لليدين وما مدى اهميته؟

-كما هو الحال في الوجه، فإنه قد تظهر علامات الشيخوخة على اليدين، مثل ضمور الجلد والدهون، أو التجاعيد، أو التصبغات، وكثيرات يرغبن بإجراء حقن اليدين بالفيلر، إذ يساعد على استعادة حجم اليدين، والحد من التجاعيد، وتحسين مرونة الجلد.

*البوتكس والفيلر اكثر شيوعاً في الجراحة الغير تجميلية؟

-صحيح، إجراءات تجميلية غير جراحية آمنة يلجأ لها الأشخاص،ويكمن الاختلاف الأساسي بين هاتين المادتين في وظيفة كل منهما، والغاية المرجوة في استخدامهما.. البوتكس يستخدم بشكل أساسي في الطب التجميلي للحد من ظهور تجاعيد الوجه، وأيضا لهُ استخدامات علاجية عديدة أخرى مثل علاج التعرق المفرط وغيره، وهو مادة تصنع من بكتيريا “clostridium botulinum”.. وعند حقن هذه المادة، تعمل على منع وصول التنبيه العصبي للعضلة المسؤولة عن حركة تعبير الوجه، مما يؤدي إلى ارتخائها، والحد -بالتالي- من التجاعيد بشكل كبير، ويدوم الحال لفترة قد تصل من 5 -6 أشهر.. اما الفيلر الكلمة تعني ملء الفراغات، وتعود لكلمة “Fill” ويستخدم الفيلر لإعادة الحجم المفقود وملء الفراغات وترطب الجلد، وجعله يبدو أكثر نضارة، وله عدة أنواع، حيث يتم الحقن على عدة مستويات مختلفة من البشرة، حسب نوع الفيلر والغاية المرجوة من الإجراء.. اما العامل الثاني، فهو يتعلق بالمنتج نفسه، إذ يجب أن يكون مصرحا به من المؤسسات الصحية الرقابية المسؤولة.

*ما رأيك بالفيلر الدائم؟

-قد يكون الفيلير الدائم مغرياً نظراً لأنّه من المفروض أن يدوم إلى الأبد. لكنّ المواد الدائمة لا يمكنها أن تتكيّف مع التغيّرات التي قد تحصل في البشرة والعظام بسبب التقدّم في السنّ ومرور الوقت. من هنا، استعمال الفيلير الدائم أو الحقنات التجميليّة الدائمة يمكنه فعليّاً أن يعطيكم مظهراً “غير اعتيادي” أو غير جذّاب لفترة معينة، وقد يرفض الجسم أو يتفاعل سوءاً مع الفيلير الدائم المصنوع من مواد غير طبيعيّة ولا تشبه مواد الجسم.

*ماذا عن حقن الوجه بدهون الجسم؟

-يجب أن يعلم الجميع أن نتيجة حقن الدهون غير دائمة، لأن هناك اعتقادا أن الدهون تستمر مدى الحياة، ولكن الواقع أن 40% من الدهون التى يحقن بها المكان المراد زيادة حجمه، يمتصها الجسم، والـ60% المتبقية من الدهون المحقونة تستمر بين عدة أشهر إلى سنتين حسب طبيعة الجسم، وانا لا استحسنها على الاطلاق.. اي شيء يتعلق بالتجميل تحت عنوان ” دائم” لا اؤمن به ولا اعمل به، لان بعالم التجميل لا يوجد شيء دائم، لا سيما واننا في حالة بحث وتطور مستمر.

*شد الشفاة بالخيوط هل هي بديلة عن الفيلر؟

 

-صحيح، الإجراءات الطبية البديلة لفيلير الشفايف، أو الجراحات التجميلية التي تُعزِّز من الكولاجين،فهي من أحدث الإجراءات غير الجراحية البسيطة المتّبعة في الوقت الحالي لزيادة حجم الشفاه، وتتميز بأنها تُعطي نتائج طويلة الأمد، ويتضمن هذا الإجراء إدخال خيوط عبر الشفاه من خلال نقاط معينة، تعمل على شد جلد الشفاه ورفعها..

*مرضى السكري هل بالامكان خوض تلك الجراحات الغير تجميلية؟

– طالما أن نسبة السكر في الدم لديك جيدة التحكم ، يمكنك إجراء التجميل، لكن من يعانون من السيلان ويأخذون الدواء اطلب منهم عدم تناوله قبل التجميل بيومين وبعده بيوم.. كما اتمنى عليهم الامتناع عن التدخين والاركيلة لبعض الوقت.

*في اي سن يمكن استخدام البوتكس والفيلر؟

-ليس من الضروري أن تظهر في سن متأخرة نسبياً، حيث تبدأ بعض التجاعيد بالظهور على وجوه بعض الأشخاص في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر، ولهذا السبب على الصبايا الانتباه لبشرتهن في سن مبكرة، في بداية الثلاثينات من العمر ستبدأ بعض التجاعيد والخطوط الدقيقة تظهر بشكل مرئي على الوجهه،وهي أفضل عمر لإجراء حقن البوتكس والفيلر في هذه الحالة.. اما اذا قصدتني فتاة في الثامنة عشرة وطلبت مني اجراء بوتكس لها، طبعاً لا أقبل ابداً لانها في سن الشباب ولديها بشرة ديناميكية تستخدم من خلالها تعابيرها وانفعالاتها فلماذا تريد ان تُلغيها ما دامت تليق ببشرتها وجبينها وسنها؟

*ماذا عن شد الرقبة بالخيوط؟

-تُعد ترهلات الرقبة واحدةً من أكثر المشاكل التجميلية ازعاجاً للكثير من الأشخاص خاصةً لكونها أحد المناطق الظاهرة من الجسم والتي لا يمكننا اخفاؤها بسهولة، وشد الرقبة بالخيوط هي واحدة من أفضل التقنيات الطبية غير الجراحية المستخدمة في شدّ البشرة والجلد والتخلص من الترهلات والتجاعيد الناتجة عن عملية التقدم في العمر وتعتبر بديلاً جيداً لشدّ الرقبة والجلد باستخدام الطرق التقليدية ، وتتم هذه التقنية من خلال تثبيت مجموعة من الخيوط الطبية المخصصة بشكلٍ غير مرئي في المنطقة الدهنية الموجودة أسفل سطح الجلد ، مما يساهم في رفع هذه المناطق والتخلص من الترهلات الموجودة بها كما أن هذه الخيوط تعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين الضرورية في اكساب البشرة النضارة المطلوبة وتأخير ظهور التجاعيد والتي عادةً ما تقلّ معدلات إفرازها بنسبةٍ كبيرة مع التقدم في العمر

*تجرين لنفسك التجميل؟

-اكيد لاني احب ان اكون باحلى صورة

شاهد أيضاً

دوجا عكوش من التزيين والجمال إلى التغذية

الخبيرة في عالم الجمال والتزيين دوجا عكوش التي أصبحت مقصداً لكل سيدة تبحث عن الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *